Close ad

مؤتمر أكاديمية الفنون يتحول إلى مشادات وهتافات ضد سامح مهران

11-3-2012 | 16:28
إيمان نصار
تحول المؤتمر الذى عقد عصر اليوم بأكاديمية الفنون، والذى دعا له أعضاء هيئة التدريس لتوضيح موقفهم من الأحداث الأخيرة بالأكاديمية إلى مشاداة بين المؤيدين للدكتور سامح مهران رئيس الأكاديمية وباقي هيئة التدريس المنحازة للطلبة وتطوير العملية التعليمية.
موضوعات مقترحة


وتحولت المشاداة إلى مظاهرة طالب فيها الطلبة وأعضاء هيئة التدريس برحيل سامح مهران، وظلوا يهتفوا "ارحل ارحل ارحل" فيما أكد أحد الأستاذة أن المؤتمر تم تغيير مكانه ومعاده ولم يتم اخبارهم بذلك. فيما قال د. علاء قوقة أحد الاستاذة بالاكاديمية أن المؤتمرات تتم في غرف مغلقة للتدليس وعدم الاستماع للرأى الآخر لأنه يخشون من فضح السلبيات والفساد داخل الاكاديمية.

د. وليد شوشة الناقد الموسيقي أوضح هو الآخر أنه لم يتم توجيه الدعوة لباقي هيئة التدريس والطلبة، رغم أن وزير الثقافة عندما أقام مؤتمر دعا الكل إليه، ولم يمنع أحد من الحضور.

وعلى الجانب الآخر أصدر عدد من الأستاذة بيان باسم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بأكاديمية الفنون أكدوا فيه تأييدهم للدكتور سامح مهران رئيس الاكاديمية، واستنكروا في نفس الوقت حملة التشوية والتشهير التى يشنها البعض على شخصه وانجازاته، وعلى الاكاديمية بشكل عام والتفوا في الوقت نفسه حول السيد وزير الثقافة، وأمدوه بمعلومات واراء مغلوطة.

كما عبر أعضاء هيئة التدريس في البيان عن آسفهم أن هؤلاء ينتسبون الى الأكاديمة، كما أوضح عد البيان انجازات سامح مهران التى تركزت في أربع نقاط وهى تطوير البنية التحتية العام للاكاديمية، وتحديث النظم التعليمية، التوسع في انشاء الوحدات الانتاجية ذات الطابع الخاص، إعادة النظر في دخول هيئة التدريس والإداريين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: