عالم

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى ليبيا لدراسة الاحتياجات الصحية للبلاد

19-7-2011 | 15:57

أ ش أ
أعلنت السفيرة سيما بحوث، الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية للشئون الاجتماعية، أن وفدا من الجامعة العربية سيتوجه إلى ليبيا الأسبوع القادم في إطار مشروع للجامعة لجمع معلومات حول الأوضاع الصحية للأسر الليبية لتنظيم وتنسيق وصول المساعدات المطلوبة إلى البلاد.

وقالت السفيرة سيما بحوث إن هناك مشروعا بدأته الجامعة العربية لجمع المعلومات حول صحة الأسرة في ليبيا، ونحن بصدد إرسال وفد من هذا المشروع ليقوم بدراسة مسحية في خمس مدن ليبية للوقوف على الحالة والمؤشرات الصحية هناك، ومعاينة المرافق الصحية لتزويد جميع المنظمات العربية والدولية في أسرع وقت ممكن بالمعلومات الدقيقة ليستطيعوا تقديم جميع المساعدات اللازمة والمطلوبة.
ولفتت إلى أن الغرض من هذا المشروع توفير بيانات دقيقة وحديثة حول احتياجات الأسر الليبية، لأنه في مثل هذه الأزمات والنزاعات يتم إرسال مساعدات قد لا تكون هناك حاجة إليها كثيرا.
وأوضحت أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيرة إلى أن الوفد ينتظر أن يتوجه لليبيا الأسبوع القادم.
وقالت إن هناك مؤتمرات إنسانية عربية وأممية عقدت في الجامعة العربية ووضعت برنامجا زمنيا لإرسال مساعدات مختلفة إلى ليبيا، والجامعة العربية ومجلس وزراء الصحة العرب يتعاون مع هذه المؤسسات لجمع المعلومات حول الاحتياجات الإنسانية للشعب الليبي والتأكد من أن ما يذهب هو المطلوب.
من جانبه قال الدكتور أحمد عبد المنعم مدير المشروع إن الهدف هو دراسة احتياجات الأسر الليبية في المجالات الإنسانية والصحية في المعسكرات الموجودة على الحدود الليبية- المصرية والتونسية- المصرية، وكذلك في مدن بني غازي والبيضاء ودرنة ومصراتة والجبل الغربي.
وأوضح أن الدراسة سوف تتم بالتعاون مع الجامعة الدولية للعلوم الطبية بليبيا، مشيرا إلى أنه ينتظر ظهور نتائجها خلال شهر لتكون متاحة للجميع خاصة للمنظمات الإنسانية المعنية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة