محليات

مدرعات وكلاب بوليسية لتأمين المطار.. وعمال النقل الجوي يرفضون العصيان المدني

10-2-2012 | 15:11
هشام عبد العزيز
في إطار الاستعدادات الأمنية المكثفة لمواجهة أي محاولة لنشر الفوضى أو الاعتداء علي المنشآت والمباني بمطار القاهرة تم الاستعانة بوحدة الكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن الأسلحة والمفرقعات لتأمين مواقف انتظار السيارات بالمباني والمنشآت والاستعانة بها في حالات الاشتباه بخلاف تواجد رجال الشرطة السريين بين المودعين والمستقبلين داخل الصالات.


وصرح اللواء صلاح زيادة مدير شرطة ميناء القاهرة الجوي بأنه تم وضع خطة تأمين استثنائية بالتنسيق مع الشرطة العسكرية لتأمين كافة مباني المطر والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني ونشر الكمائن المرورية علي كافة مداخل ومخارج المطار والطرق المؤدية إليه تحسب المواجهة أي محاولات تخريبية.

كما أصدرت كافة النقابات المستقلة والروابط والائتلافات والنقابة العامة للعاملين بالنقل الجوي بيانات لرفض دعوي العصيان المدني مؤكدين تمسكهم بسلمية ثورة 25 يناير ومطالبها المشروعة دون الإضرار بمصالح الوطن وكان الهدوء ساد مطار القاهرة لعطلة يومي الجمعة والسبت بكافة الشركات التابعة لوزارة الطيران باستثناء من تتطلب ظروف عملهم التواجد.

من جانبه، لم يتلق قطاع العمليات بمصر للطيران أي اعتذارات من جانب أفراد الطاقم الطائرة من ضيافة وطيارين عن الرحلات، حيث تنظم مصر للطيران 119 رحلة غدا، السبت، الذي يوافق يوم العصيان المدني.

علي جانب أخر، أكد خبراء الطيران والسياحة أن الاضطرابات المتتالية وعدم الاستقرار الأمني في الشارع المصري ألقي بظلال شديدة السلبية علي حركتي الطيران والسياحة التي انخفضت إلي درجة كبيرة عن الأعوام السابقة، وذلك يؤدي إلى خسائر مادية بالغة سواء لشركات الطيران أو العاملين في مجال السياحة.
تابعونا على
كلمات البحث
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة