راديو الاهرام

حمدين صباحي: ليس لدي سيدة أولى ومن حق الإخوان أن يجنوا ثمار نضالهم

22-4-2011 | 14:19
الشرقية-عادل محمود
أكد حمدين صباحي، المرشح المفترض لرئاسة الجمهورة عن حزب الكرامة إنه ليس لديه سيدة أولى بالمقارنة بالسيدة الأولى في عهد الرؤساء السابقين ، مشيرا إلي أن الثورة أسقطت النظام بأفكاره و لم يتبق لمصر سوى أن نبنيها.
موضوعات مقترحة

ورفض صباحي، فكرة الثورة المضادة ووصفها بجيش مهزوم رفض استقطاب قيادات مرفوضة من الشعب ، مؤكدا أن مصر تحتاج لقيادات جديدة و دستور جديد،
وطالب بضرورة محاسبة الرئيس القادم أمام الرأى العام والبرلمان ، مشددا على حق المواطن في المسكن والتعليم المجانى من الحضانة حتى التخرج و العلاج و الجزاء و العمل و الأجر العادل و الرعاية و التكوين الشامل.
وشدد على احترامه الاتفاقيات الدولية ولكنه كشخص يرفض اتفاقية كامب ديفيد مشيرا إلى أن قرار قبولها أو رفضها بيد الشعب من خلال البرلمان المنتخب وأنه سوف يصدق على قرار البرلمان مهما كان بعد استفتاء الشعب على هذه الاتفاقية، وإنه سوف يلغي اتفاقية الغاز، فمصر تحتاج إلي ثرواتها و خاصة الغاز، ومشددا على ضرورة فتح المعابر مع الجوار.
ومن جانبه أستبعد المرشح الرئاسي فكرة الحرب مع دول الجوار تحت أي ظرف قائلا إن الحرب يجب أن تكون اليوم على الفقر و القهر و الجهل و الفساد و من أجل بناء الدولة الحديثة و العمل علي بناء وطن عربي قوي و سوق حرة عربية و اتحاد عربي حقيقي بالمقارنة بالاتحاد الأوروبي و السوق الاروبية و التى صفها بالمشروع الذي يحقق نهضة مصر.
وحول الدولة الدينية قال صباحي إن الاخوان المسلمين شاركته النضال منذ عشرات السنين ولهم الحق في ممارسة الحياة السياسة وحان الوقت ليجنوا ثمار نضالهم.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة