راديو الاهرام

شرف: الحكومة ستحافظ على رجال الأعمال والمستثمرين الشرفاء

18-4-2011 | 17:26
أشرف بدر
أكد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء حرص حكومته الكامل للحفاظ على المستثمرين الشرفاء والجادين، سواء المصريين أو الأجانب، وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات لهم لاستمرار استثماراتهم واستكمال مشروعاتهم.
أكد شرف عدم اتخاذ أى إجراءات من شأنها تطفيش أو مضايقة رجال الأعمال، مطالبًا بسرعة إنجاز اللجان القضائية لعملها بشأن تقدير أثمان الأراضى المخصصة لمشروعات رجال الأعمال والمستثمرين. جاء ذلك خلال لقاء شرف مع وفد من شركتى الفطيم والشريف السعوديتين كل على حده.
صرح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء بأن اللقاء الأول مع ممثلى شركة الفطيم استعرض المشكلات التى تواجهها الشركة، بسبب تخصيص الأراضى لها بأسعار لاتتناسب مع قيمتها، ما دفع الشركة إلى التهديد باللجوء إلى التحكيم الدولى وطلب تعويض من الحكومة المصرية قيمته ثلاثة ونصف مليار دولار.
أضاف السمان أن الشركة السعودية "الفطيم" تبلغ استثماراتها فى مصر نحو 8 مليارات دولار ويعمل بها نحو 7 آلاف مصرى.
أوضح السمان أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تسريع عمل اللجان القضائية التى تم تشكيلها من ممثلين لجهاز الكسب غير المشروع والجهاز المركزى للمحاسبات وعقدها قبل الموعد المحدد لها يوم 26 أبريل الحالي، للوصول إلى تسوية سريعة للشركة لممارسة عملها الاستثمارى والتنموى فى مصر.
كشف الاجتماع الثانى لشرف مع مجموعة الشريف السعودية عن موافقة الشركة على ضخ استثمارات قدرها 7 مليارات دولار فى مجال الإعمار وتوليد الطاقة.
قال السمان إن شركة الشريف ستوجه 5 مليارات دولار لبناء 200 ألف وحدة سكنية اقتصادية تتراوح الوحدة بين 60 و 80 و120 مترًا وموزعة على جميع أنحاء الجمهورية و2 مليار دولار لتوليد الكهرباء من خلال بناء محطات جديدة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة