أخبار

87 عضوًا فرديًا استخرجوا بطاقات عضوية "الشعب" من إجمالى 102 حتى الآن

2-1-2012 | 15:40
جمال عصام الدين
كشفت إحصائية صادرة عن مركز المعلومات فى مجلس الشعب، أن عدد الفائزين على المقاعد الفردية فى الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية قد بلغ 102 نائب من إجمالى 116 (58 للمرحلة الأولى و 60 للمرحلة الثانية.


وقالت إحصائية المجلس إنه لايزال هناك نحو 14 مقعدًا فى عدد 7 دوائر لم تحسم حتى الآن بسبب تأجيل الانتخابات فيها لأسباب مختلفة، ومن أهم الدوائر التى ألغيت فيها الانتخابات على المقاعد الفردية والقوائم على السواء دائرة الساحل شمال القاهرة.

وقالت الإحصائية إن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت مجلس الشعب بأسماء 102 نائب فازوا فى المرحلتين الأولى والثانية على المقاعد الفردية المخصصة للمستقلين منهم 46 فى المرحلة الثانية، و 56 فى المرحلة الثانية، وأضافت الإحصائية أن من إجمالي الـ 102 الفائزين هناك 87 قاموا بتسجيل أسمائهم واستخرجوا بطاقات العضوية حتى اليوم الإثنين 2 يناير 2012.

من هؤلاء عدد من النواب المستقلين أشهرهم عمر حمزاوى ومصطفى بكرى وعمر الشوبكي والبدرى فرغلي، ومن الحزبيين مصطفى النجار، رئيس حزب العدل، وأنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومن الإخوان (حزب الحرية والعدالة) نحو 10 نجحوا كمستقلين مثل محمد مصطفى ومحمود عطية، والمحمدى سيد أحمد فى الإسكندرية.
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة