المحافظات

القوات المسلحة تفتتح مجزرا آليا لخدمة أهالى القليوبية

20-10-2011 | 12:40
Advertisements
هاني بدرالدين
في إطار جهود القوات المسلحة في خدمة المجتمع والمشاركة في توفير الاحتياجات الأساسية المواطنين، اناب المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء أ.ح. السيد بدير رئيس قطاع الامن الغذائي التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لافتتاح المجزر الآلي بمنطقة شبرا شهاب بمحافظة القليوبية، الذي أقامته القوات المسلحة لخدمة أهالي المحافظة والمناطق المحيطة بطاقة ذبح 240 رأسا في اليوم بحضور الدكتور عادل عبد الحليم زايد محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


أقيم المجزر علي مساحة 12 فدانا ويتكون من مبني رئيسي يضم صندوقا للذبح بطاقة ألف كيلو للحيوان، وماكينات لتقطيع الأرجل والرأس ، وماكينات الجلادة لنزع الجلد آليا من الذبائح، ومناشير كهربائية لشطر وتقطيع الذبيحة، وروافع لنزع الأحشاء الداخلية وكابينة الغسيل للحوم وعددا من الموازين الإلكترونية والبلدية لوزن لحوم الذبائح ومحتوياتها.
كما يضم المجزر الآلي صالة لتجهيز اللحوم بطاقة 120 رأسا ، ومزودا بأربع ثلاجات تبريد تسع 120 ذبيحة وثلاجة لتجميد اللحوم بطاقة 30 طنا لتلبية متطلبات العملاء من القطاع المدني.
وملحق بالمجزر حجر طبي بطاقة 5 آلاف رأس لاستقبال الحيوانات الواردة من الخارج وتوقيع الكشف الطبي على الذبائح للتأكد من خلوها من الأمراض حفاظا علي حياة المواطنين، بالاضافة لثلاجة لإعدام اللحوم المرفوضة.
ولضمان ثبات منظومة العمل بالمجزر تم إنشاء محطة لتزويده بالمياه ومحطة مولدات كهرباء لتأمين احتياجات المجزر، كما روعي تطبيق كل الاشتراطات ومعايير الجودة والسلامة المهنية خلال مراحل الإنتاج وتجميع مخلفات الذبائح بشكل آمن وصديق للبيئة للحفاظ علي الصحة العامة، وحصول المجزر علي شهادة الايزو 9001 لسلامة الجودة وشهادة صحة وسلامة الغذاء الدولية 22000 ، فضلا عن موقعة الذي يرتبط بمحاور الطرق المؤدية للعديد من محافظات الوجه البحري والقاهرة.
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة