بالفيديو.. "بوابة الأهرام" ترصد انتظام حركة ترام الإسكندرية بعد فشل دعوات الإخوان للاعتصام بداخلها


22-9-2013 | 15:57


الإسكندرية-أحمد صبري -تصوير-محمد عبد الغني

على الرغم من الدعوات، التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية بدعوة أنصارها للاعتصام، اليوم الأحد، داخل عربات الترام والمواصلات العامة، بالتزامن مع وقت خروج الطلاب والموظفين من الجامعات والمدارس، إلا أن محطات الترام شهدت انتظامًا في حركة الركاب، ولم تشهد أي حالات تكدس، كما شهدت شوارع المحافظة المختلفة انسيابًا مروريًا كبيرًا.

ورصدت "بوابة الأهرام"، انتظام وسائل المواصلات الأخري من سيارات الميكروباص، وأتوبيسات النقل العام، وخط قطار أبو قير، حيث شهد الازدحام الاعتيادي في وقت الذروة، والذي يبدأ من بعد الساعة الثانية، وقت خروج الموظفين من أعمالهم.

من جانبه، أكد محمد عبد السلام– ناظر محطة ترام "محطة الرمل"، انتظام الحركة، مؤكداً أن الحركة اليوم اعتيادية تمامًا، ولم تتأثر بأي دعوات على الإطلاق للاعتصام أو خلافه، مشيرًا إلى أن هذه الدعوات قد فشلت تمامًا.

وأكد عبد السلام، أن دعوات الإخوان للاعتصام داخل عربات الترام، لم تلق أي تجاوبًا من المواطنين، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد أى شخص بالترام استقله بغرض الاعتصام، وأن المواطنين يغادرون العربات بمجرد وصولها لنهاية الخط كالمعتاد.

وقال محمد منصور – أحد المواطنين – أن تلك الدعوات التي وصفها بالتخريبية، والتي تدعو إلى تعطيل مصالح الشعب المصري، من شأنها أن تزيد الاحتقان الذي يشعر به المصريون تجاه جماعة الإخوان، التى لم يعد لها رصيد لدى الشعب بعد تورطها في الدم.

كانت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، قد دعت اليوم أنصارها الى الدخول في اعتصام مدني، حيث طالبتهم بعدم الذهاب الى أعمالهم أو مدارسهم أو جامعاتهم، والاعتصام بوسائل النقل العام.