الأخبار

بن همام يرفض طاعة الفيفا ويعلن عن مرتبه

30-3-2011 | 22:09
عمرو حسن
رفض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الكشف عن الرقم الذي يتقاضونه فيما أبدى محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية ومرشح الرئاسة المحتمل استعداده لمناقشة الأمر علانية.


كثيرون من اعتبروا هذا الرفض يزيد من الشكوك حول مدى الشفافية السائدة في منظمة عامة غير ربحية مثل الفيفا والأساس فيها هو الإعلان وليس الإخفاء باعتبارها ليست منظمة خاصة.
وعندما وجهت الاستفسارات إلى أحد أعضاء المكتب التنفيذي جيوف تومبسون فيما يتعلق بالمرتب الذي تقاضاه رفض الكشف عنه وأكد أن مبادئه لا تسمح له مناقشة ما يدور في الغرف المغلقة علانية.

الكيان الرسمي للفيفا نفسه -وفق لموقع جوول العالمي- سبق وأن رفض الكشف عن المبالغ التي يتقاضاها أعضاء لجنته التنفيذية وصرحت قائلة:"حالنا في ذلك كحال كل الشركات الخاصة التي لا تسمح بالكشف عن المبالغ المالية التي يتقاضاها العاملون فيها".
وبالطبع التصريحات السابقة ليست تصريحات دقيقة لأن الفيفا كما سبق وذكرنا ليست منظمة خاصة بل منظمة عامة غير ربحية وتتلقى إعفاءات ضريبية في دولة السويد.

محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية ومرشح الرئاسة المحتمل لم يجد أي غضاضة في الكشف عن المبالغ التي تقاضاها في الفيفا والذي بلغ في عام 2010 ، 20 ألف يورو.
وصرح همام قائلا:"نحن لا نتقاضى أي مرتبات من الفيفا ولكننا نتلقى حوافز ولكني لم أحصلها من الفيفا وتركتها كما هي وستجدها كما هي باسمي وهذا حال أغلب زملائي أيضاً".
واختتم همام تصريحاته بالتأكيد على أنه لا يجب على الفيفا أن تمتنع عن التصريح عن أي معلومة تملكها وتجعل الرأي العام يتساءل بشأنها.

جدير بالذكر أن بن همام سبق وأن أعلن عن نيته للترشح لرئاسة الفيفا وإعادة إصلاح سمعتها متهما بلاتر بأنه يدمر سمعة المؤسسة.
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة