صحافة

سامى الشريف: سعيد بالإستقالة.. وديون ماسبيرو 13 مليار جنيه

31-5-2011 | 08:08

ولاء مرسى
أبدى د.سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المستقيل، سعادته بالأستقالة قائلا "كانت مهمة صعبة لأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان عليه ديون بمقدار 13 مليار جنيه"، جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية فى برنامج "القاهرة اليوم"، والمذاع على قناة "اليوم" مساء أمس.


وأفاد الشريف أن سبب الأعتصام الموجود أمام مبنى ماسبيرو هو أن مذيعي القنوات الإقليمية يرغبون أن يتم بث القنوات الإقليمية علي القمر الصناعى نايل سات وهو أمر مكلّف جدا.

وكان د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قد وافق على قبول استقالة الشريف مساء أمس الإثنين، وأرجع د.أحمد السمان المتحدث الرسمى بأسم مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية على قناة التحرير سبب الأستقالة إلى تزايد الشكاوى منه بسبب عدم حدوث تغييرات جذرية في سياسات اتحاد الاذاعة والتلفزيون، وأضاف السمان أن المرشح شخص له علاقة وثيقة بالإعلام، وأنه على قدر عال من الاحترام، متوقعاً أن يحظى المرشح برضا الشعب.

وعقب أستقالة الشريف ظهرت أسماء كثيرة على صفحات موقع "فيسبوك" ترشح كل من حمدى قنديل، ويسرى فودة، ومحمد عبدالمتعال رئيس شبكة تلفزيون الحياة بينما رشحت حملة تطهير الإعلامى المصرى الشاعر فاروق جويدة.

وكانت الأعتصامات قد وصلت ذروتها خلال الأيام الأخيرة فى مبنى ماسبيرو، احتجاجا على سياسات الشريف من جانب العاملين بالقطاعات والقنوات المختلفة باتحاد الإذاعة والتليفزيون الذين لم يلمسوا أى تغيرات فى السياسات الإعلامية بعد الثورة، وأيضا لتأخر لائحة الأجور.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة