الأخبار

مهرجان رياضى مصرى- نمساوى لصالح شهداء ثورة 25 يناير

4-9-2011 | 10:44
أ ش أ
تستضيف العاصمة النمساوية فيينا السبت المقبل مهرجانا رياضيا يخصص دخله لصالح شهداء ثورة 25 يناير، بمشاركة عدد من لاعبي منتخب مصر لكرة القدم الذين مثلوا مصر في مونديال عام 90 من خلال مباراة كرة قدم مع لاعبي منتخب كرة القدم النمساوي من نجوم الكرة المستديرة خلال نفس الفترة الزمنية.

تضطلع جمعية خالد البصري الخيرية في النمسا بتنظيم المهرجان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال مكتب المستشارة السياحية نبيلة البنهاوي ومكتب شركة مصر للطيران الاقليمي بالنمسا وشرق أوروبا، ودعم عدد كبير من الشركات المصرية والنمساوية للمساهمة في إنجاح المهرجان وإخراجه بالصورة المشرفة.
ومن المقرر استغلال هذه المناسبة دعائيا لصالح الحركة السياحية الوافدة من النمسا إلى مصر، من خلال عرض الأفلام والمطبوعات الدعائية السياحية، كما ستقدم هيئة تنشيط السياحة رحلة سياحية مجانية إلى مصر للفائز في إحدى مسابقات المهرجان.
و يشارك في المباراة عن الجانب المصري التوأم حسام وإبراهيم حسن ، طاهر أبو زيد، إسماعيل يوسف ، هاني رمزي ، شديد قناوي ، جمال عبد الحميد ، أسامة عرابي ، وطه بصري مديرا فنيا للفريق.
ويتضمن المهرجان عددا من الأنشطة الثقافية والفنية من أهمها معرض صور الثورة المصرية الذي يقدمه المصور جلال شحاتة، بجانب معرضه الفني الذي يشتمل على صور لأهم المواقع السياحية المصرية والنمساوية، بهدف توثيق العلاقات الثقافية بين البلدين بجانب عدد من المسابقات الترفيهية لإدخال السعادة والسرور على أفراد الجالية المصرية الذين سيحضرون المهرجان المصري ، فضلا عن أعضاء السلك الدبلوماسي المصري والنمساوي المقرر حضورهم للمهرجان.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة