اقتصاد وبورصة

ارتفاع خام برنت إلى 106 دولارات بفضل التفاؤل بشأن ديون منطقة اليورو

10-10-2011 | 11:05
Advertisements
رويترز
ارتفع مزيج برنت الخام متجاوزا 106 دولارات يوم الاثنين بفضل حالة من التفاؤل بشأن تماسك الطلب في أكبر دولة مستهلكة في العالم بعد ان قلصت بيانات أمريكية مخاوف بشأن تجدد حالة الكساد بينما اقتربت منطقة اليورو من حل أزمة الديون السيادية.


وتحسنت المعنويات في السوق بعدما وعد زعيما ألمانيا وفرنسا يوم الأحد بخطة جديدة لرفع رأس مال البنوك في منطقة اليورو بحلول نهاية الشهر، كما ساهمت بيانات يوم الجمعة أظهرت زيادة عدد الوظائف في الولايات المتحدة في تهدئة المخاوف بشأن الكساد.

وارتفعت عقود مزيج برنت لشهر نوفمبر 12 سنتًا إلى 106 دولارات للبرميل بعد أن ارتفع خلال تعاملات يوم الاثنين الى 106.51 دولار، وزاد العقد 4.5 في المئة الاسبوع الماضي وهو أفضل اداء منذ الأسبوع المنتهي في الثامن من يوليو.

وقاد الخام الأمريكي تسليم نوفمبر المكاسب وارتفع 47 سنتًا إلى 83.45 دولار للبرميل وكان قد سجل 83.97 دولار وهو أفضل أداء يومي منذ 29 سبتمبر الماضي.

وقال جوناثان بارات العضو المنتدب في كومودتي بروكينج سرفيسيز في سيدني "ثمة شعور إيجابي بأن المشاكل تحل في الوقت الحالي". وتابع "لدينا إطار زمني في أوروبا الآن وسيعمل الناس في إطاره".
وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل أمس الأحد: إن هدفهما التوصل لحل مستدام لمشاكل اليونان والاتفاق على كيفية رفع رأسمال البنوك الأوروبية وطرح خطة للإسراع بخطى التنسيق الاقتصادي في منطقة اليورو لقمة مجموعة العشرين التي تعقد في الثالث والرابع من شهر نوفمبر المقبل في كان.
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة