المقهى الثقافى

كتاب لوائل غنيم يصدر فى 25 يناير و أرباحه للتنمية ومساعدة أسر الشهداء

8-12-2011 | 11:49
هبة عبدالستار
أعلن الناشط وائل غنيم عن موعد صدور كتابه الأول، الذى اختار له يوم الخامس والعشرين من يناير المقبل؛ ليطرح فى الأسواق موضحًا أن الكتاب سيتضمن تجربته فى العمل السياسي والعام وكل ماعاصره منذ انشغاله الشخصى بالسياسة منذ عام 2009 وحتى 11 فبراير 2011 اليوم، الذى تنحى فيه مبارك عن حكم مصر راضخًا للثورة.


أشار غنيم إلى أنه ذكر فى كتابه الحقائق التى يعرفها وأنه حاول مراعاة المصداقية حتى ولو كان ذلك ليس فى صالحه "حكيت في الكتاب كل الحقائق التي أعرفها، وراعيت المصداقية حتى وإن كان بعض ما كتبته مش بالضرورة يكون في صالحي".

وأعرب عن أمنيته أن ينجح الكتاب في إيصال رسالته إلى المصريين والغرب "كل ما أتمناه إن الكتاب يوصّل الرسالة البسيطة للمصريين بشكل عام وهي إن كل منا مسئول وله دور في إحداث التغيير في بلدنا.. ويوصّل رسالة للغرب اللي كل اللي يعرفه عن المصريين بصفة خاصة والعرب والمسلمين بصفة عامة هي الأخبار اللي بيشوفوها ويقرؤها ويسمعوها في وسائل إعلامهم".


أعلن غنيم أن الكتاب تم ترجمته حتى الآن لسبعة لغات، بالإضافة لعقود ترجمة أخرى لحوالي 5 لغات مازالت في الطريق، مؤكدا على أن أرباح بيع وتوزيع الكتاب بالكامل، والذى يقدر بحوالي 12 مليون جنيه مصري سيوجّه إلى الأعمال الخيرية والمشاريع التنموية ومساعدة أهالي الشهداء والجمعيات التي تعمل على علاج وإعادة تأهيل وتشغيل مصابي الثورة، مشددا على أنه لن يحصل منه على مليم واحد لنفسه "ولن يدخل جنيه واحد من دخل هذا الكتاب في جوف ابني وابنتي؛ لأن هناك من هم أحق وأولى منهم بهذه الأموال ممن ضحّى وحارب من أجل تقدم بلدنا".

ناشد غنيم من لديه فكرة لأى مشروع تنموى، يساهم فى إصلاح مصر ويفتقد للتمويل مشاركته بأفكاره على بريد خصصه لهذا الغرض أو عبر صفحته على الفيسبوك معربًا عن أمله فى أن تتحقق جميع أهداف الثورة.
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة