الأحد 21 من صفر 1433 هـ   15 يناير 2012 السنة 136 العدد 45695
رئيس مجلس الادارة
عبد الفتاح الجبالى
رئيس التحرير
عبد العظيم حماد
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

الصفحة الأولى | العالم
 
غرق سفينة إيطالية في مياه المتوسط
ميلانو‏-‏ هند السيد هاني‏:‏
1987
 
عدد القراءات

في حادث كاد يعيد إلي الأذهان مأساة غرق السفينة‏'‏ تايتانيك‏',‏ جنحت سفينة عملاقة علي الرمال أمام جزيرة ديل جيليو المقابلة للسواحل الغربية لإيطاليا في مياه البحر المتوسط حوالي الساعة الثانية من فجر أمس‏,‏ السبت‏.

, مما أسفر عن مقتل3 أشخاص وإصابة14 آخرين, فيما تمكنتقوات الإغاثة الإيطالية من نجدة ما يتراوح بين200 الي300 شخص من الركاب عن طريق طائرات الهيليكوبتر.ويأتي ذلك في الوقت الذي علق فيه60 آخرون داخل السفينة دون أن تتمكن السلطات من إغاثتهم حتي مساء أمس.
وبدأت قوات الإغاثة البحرية عملية مسح للسفينة العملاقة الراقدة علي إحدي جانبيها فوق المياه, للتأكد من عدم وجود أحياء بداخلها, في حين أكدت صحيفة كورييرا ديلا سيرا أن الحصيلة التي تم الاعلان عنها للضحايا لا تزال مبدئية.
وأوضحت الصحيفة أن السفينة كانت تقل نحو4 آلاف و230 راكبا, وخلال وقت العشاء شعر الركاب بارتجاج السفينة تلاها انقطاع للكهرباء ليحل الظلام الدامس عليهم, وحينئذ سارع طاقم السفينة بتوجيه الركاب لارتداء سترات الإنقاذ والاتجاه نحو القوارب الوقائية, مؤكدة أن هيكل السفينة أصيب بشق طوله70مترا, فيما أشارت إلي أن العديد من الركاب سقطوا في المياه شديدة البرودة خلال عملية الإخلاء التي ربما تمت بدافع الخوف. وأعلنت السلطات أنها ستبدأ في إطلاق الغواصين الي المياه بحثا عن جثامين وربما أحياء في المياه المحيطة بالسفينة.

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg