السبت 16 من صفر 1434 هـ   29 ديسمبر 2012 السنة 137 العدد 46044
رئيس مجلس الادارة
ممدوح الولي
رئيس التحرير
عبد الناصر سلامة
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

الصفحة الأولى | الأولى
 
استمرار نقص الوقود يطيل أمد الظلام بالمدن والقري
كتب ـ السيد حجازي‏:‏
2653
 
عدد القراءات

للأسبوع الثاني علي التوالي شهدت القاهرة وعدد كبير من مدن وقري محافظات الجمهورية انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي نظرا لتخفيف الاحمال لتوقف‏9‏ وحدات توليد من محطات إنتاج الكهرباء بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها‏.‏

ورصد المركز القومي للتحكم في الطاقة ان تخفيف الاحمال بلغ مساء أمس الأول4200 ميجاوات كان نصيب القاهرة وحدها700ميجاوات منها و3500ميجاوات لباقي محافظات الجمهورية بعد خروج وحدات إنتاج الكهرباء لمحطات6 أكتوبر ودمياط وسيدي كرير والنوبارية وشمال وجنوب القاهرة والكريمات لعدم توافر الغاز الطبيعي لتشغيلها كوقود أساسي أو المازوت والسولار كوقود احتياطي.
وعلمت الأهرام أن المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة ظل بمكتبه الخميس الماضي حتي الساعة السابعة مساء لمتابعة أحوال الشبكة القومية والاتصال برئيس الوزراء ووزير البترول لحل أزمة الوقود وأكدت مصادر للأهرام أن الوزير بعد كل اتصال بالمسئولين كان لسان حاله يردد ماذا نفعل في الصيف المقبل.
و من جانبهم انتقد المشاركون في الحوار المجتمعي حول مستقبل الطاقة في مصر والاستراتيجية المقترحة للسنوات العشر المقبلة ـ الذي عقد بكلية الهندسة جامعة القاهرة أمس الأول ـ تصدير الغاز المصري. مطالبين بضرورة وضع الأولوية الأولي لتلبية احتياجات المصريين من الطاقة.

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg