الأربعاء 3 من صفر 1433هـ   28 ديسمبر 2011 السنة 136 العدد 45677
رئيس مجلس الادارة
عبد الفتاح الجبالى
رئيس التحرير
عبد العظيم حماد
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

الصفحة الأولى | الأولى
 
تشكيل المجلس القومي لرعاية
أسر الشهداء ومصابي الثورة

القاهرة ـ عصام عبدالكريم‏:‏
2286
 
عدد القراءات

أصدر الدكتور كمال الجنزوري‏,‏ رئيس مجلس الوزراء‏,‏ قرارا بتشكيل المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة برئاسته‏.وتضمن القرار تكليف الدكتور عمرو جاد,
الدكتور كمال الجنزورى
الدكتور كمال الجنزورى

 مدير مستشفي قصر العيني الجديد الفرنساوي أمينا عاما للمجلس, والدكتور محسن ضرغام مدير الشئون العلاجية بقصر العيني الجديد عضوا بمجلس الإدارة.
وأكد الدكتور جاد, عقب اجتماع المجلس برئاسة الدكتور الجنزوري أمس, أنه تقرر أن يكون للمجلس استقلالية كاملة سواء في اتخاذ القرارات أو من حيث الميزانية.
كما تقرر تكليفه بوضع قاعدة بيانات صحيحة لجميع أسماء وبيانات الشهداء والمصابين منذ بداية الثورة وحتي الآن بمن في ذلك ضحايا الأحداث الأخيرة في شارعي قصر العيني, ومجلس الشعب. وتشمل مهام المجلس تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمصابين, وأسر الشهداء, وتوفير الرعاية الدائمة لبعض أصحاب العاهات المستديمة. كما تشمل توفير فرص عمل لجميع المحتاجين من أبناء الشهداء والمصابين, وإيجاد مسكن لمن يحتاج إليه من أسر الشهداء والمصابين, وتقرر إعانتهم علي إقامة مشروعات صغيرة. وتقرر أيضا إقامة مركز رئيسي للمجلس بالجيزة, وإنشاء مقار فرعية في جميع المحافظات مع دمج الصندوق التابع لمجلس الوزراء في المجلس القومي بكامل اختصاصاته والتنسيق بين إدارة هذا الصندوق الموجودة, والمجلس الجديد للاستفادة من قاعدة البيانات.
وقال: إن التمويل اللازم يعتمد علي جهات عديدة من بينها القوات المسلحة, التي تبرعت بمائة مليون جنيه, بالإضافة إلي الدعم المقدم من الدولة وتبرعات مؤسسات المجتمع المدني. وأوضح الدكتور جاد أن مجلس الإدارة سيضم وزراء التعاون الدولي, والصحة, والتعليم العالي, والشئون الاجتماعية, والمالية.

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg