السبت 16 من صفر 1434 هـ   29 ديسمبر 2012 السنة 137 العدد 46044
رئيس مجلس الادارة
ممدوح الولي
رئيس التحرير
عبد الناصر سلامة
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

 
المنتخب الوطني يثأر لهزيمته منذ عامين
ويهزم نظيره القطري‏2/‏ صفر وديا بالدوحة

الدوحة - أسامة إسماعيل
4975
 
عدد القراءات

قدم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وجبة كروية جيدة للجماهير الغفيرة التي ملأت مدرجات ملعب ثاني بن جاسم بنادي السيلية القطري‏,‏ عندما تفوق لعبا ونتيجة علي نظيره القطري‏.

حيث حقق فوزا مستحقا2/ صفر وديا أمس بالعاصمة القطرية الدوحة, وسط20 ألفا و750 متفرجا, وسط مناخ ودي جيد, حيث أحرز هدفي المنتخب الوطني علي الترتيب السيد حمدي في الدقيقة الـ28 من الشوط الأول, بينما أحرز محمد ناجي جدو الهدف الثاني في الدقيقة الـ56 من الشوط الثاني, ليثأر بذلك منتخبنا الوطني من هزيمته1/2 منذ عامين من نظيره القطري بالدوحة أيضا.
بدأ الفريقان الشوط الأول دون أدني خطورة علي المرميين, وانحصر اللعب في وسط الملعب, بسبب حذر المغامرة والإندفاع الهجومي بجانب غياب خطورة مهاجمي المنتخبين للرقابة اللصيقة من قبل خطي دفاع الفريقين.
وتأتي الدقيقة الـ9 لتزيد من سخونة المباراة, عندما استخلص أحمد حسن مكي الكرة من مدافع المنتخب القطري من الجهة اليمني ليحولها عرضية يتحصل عليها السيد حمدي الذي يسددها قوية بجوار المقص الأيمن, في أول محاولة للتهديف علي المرميين.
وسريعا يرد باولو أتوري مهاجم المنتخب القطري علي فرصة السيد حمدي, عندما استقبل الكرة في مساحة خالية ناحية اليسار في غياب الرقابة اللصيقة في الدقيقة الـ11 ليسددها بجوار المقص الأيسر لحظة تقدم عصام الحضري عن مرماه.
ويزداد اللقاء سخونة بفضل الهجمات المتواصلة من الفريقين, ويحتسب الحكم السويسري ضربة حرة لمصلحة منتخبنا الوطني في الدقيقة الـ25 يتصدي لها محمد أبوتريكة يستقبلها السيد حمدي بخلفية رأسية ولكنها تصل سهلة لحارس المرمي القطري, وسط سيطرة تامة لمنتخبنا الوطني.
وتأتي الدقيقة الـ28 لتعلن عن هدف التقدم للمنتخب الوطني مكللا سيطرته علي مجريات المباراة, وذلك عندما أرسل النشط أحمد حسن مكي كرة بينية من الجهة اليمني للسيد حمدي الذي لم يتوان عن تسديدها قوية علي يسار الحارس القطري لتخدعه وتتهادي داخل الشباك.
بعد الهدف يسيطر المنتخب الوطني علي المباراة بفضل الجبهتين عن طريق أحمد حسن مكي وعمر جابر ومحمد النني ومحمد عبد الشافي, وانطلاقات محمد أبوتريكة وجدو من العمق.
ويستخلص محمد ناجي جدو الكرة من علي حدود منطقة الجزاء القطرية في الدقيقة الـ39 ويراوغ المدافع ليسددها في يد الحارس, بعدها مباشرة يستخلص السيد حمدي الكرة من لاعب قطر في الجهة اليسري ويخترق ناحية منطقة الجزاء ويرسلها لجدو الذي سددها بطريقة عجيبة خارج الملعب مهدرا فرصة سهلة لإحراز الهدف الثاني للمنتخب الوطني.
ويظهر المنتخب القطري في الصورة في الدقيقة الـ40 عندما قام علي حسن مهاجم قطر غير المراقب بتسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمر بسلام علي مرمي الحضري.
وتسير المباراة في طريق واحد, بهجوم مكثف للمنتخب الوطني, يقابله دفاع مستميت من الجانب القطري, لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدف دون رد عن طريق السيد حمدي, بعدما أضاف حكم اللقاء دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع.
ويبدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني بإجراء ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بنزول كل من أحمد تمساح وعبدالله السعيد وأحمد شديد قناوي بدلا من أحمد حسن مكي ومحمد أبوتريكة ومحمد عبد الشافي, بينما أجري المنتخب القطري تغييرا واحدا بنزول المهدي علي بدلا من بلال محمد.
ويحاول المنتخب الوطني تعزيز الهدف بإحراز هدف ثان, كما يحاول المنتخب القطري إحراز هدف التعادل لحفظ ماء الوجه, ويتعرض الحارس عصام الحضري للإصابة في رأسه في الدقيقة الـ50 بعد كرة مشتركة قوية غير متعمدة من جانب مهاجم قطر يوسف أحمد.
ويعاند قائم المرمي القطري عمر جابر لاعب المنتخب الوطني في الدقيقة الـ54 عندما تصدي لكرة قوية من جابر بعد هجمة منظمة من جانب أحمد تمساح النشيط.
وفي الدقيقة الـ56 يعزز محمد ناجي جدو الهدف الأول بإحرازه الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعدما تلقي تمريرة ذكية من عبدالله السعيد يتلقاها جدو ويراوغ المدافع القطري ليسددها بينية بهدوء في الزاوية اليسري للمرمي القطري.
ويحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لمصلحة المنتخب القطري في الدقيقة الـ65 لعرقلة وائل جمعة لخلفان إبراهيم علي حدود منطقة الجزاء, يتصدي لها خلفان الذي يسددها أعلي العارضة خارج الملعب.
ويمرر عبدالله السعيد كرة بينية سريعة لأحمد تمساح في الدقيقة الـ70 ينفرد الأخير علي إثرها بالحارس القطري, ولكنه يتطرف للناحية اليمني لتضيع فرصة إحراز هدف ثالث من المنتخب الوطني.
وفي كرة خطيرة في الدقيقة الـ81, يرسل عمر جابر كرة عرضية متقنة لمروان محسن الذي يسددها قوية برأسه تجاه المرمي القطري ولكن الحارس ياسر برهان يتصدي لها بثبات.
وفي الدقيقة الـ83, يخترق إبراهيم خلفان لاعب المنتخب القطري من وسط الملعب القطري بمجهود فردي متخطيا كل الخطوط الدفاعية لمنتخبنا الوطني, دون الدخول في تعقيدات التسلل لينفرد بالحضري تماما, ولكنه وبخبرة السنين ينجح الأخير في التصدي للكرة.
ويحاول لاعبو منتخبنا الوطني إحراز الهدف الثالث عن طريق الشباب محمد إبراهيم وعمر جابر ومروان محسن وعبدالله السعيد وأحمد تمساح, ولكن الرعونة والتسرع وقفا حائلا دون ذلك, بينما حاول المنتخب القطري في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء مجاراة منتخبنا الوطني ولكن دون جدوي أو خطورة تذكر, لينهي الحكم السويسري اللقاء بفوز المنتخب الوطني علي نظيره القطري2/ صفر.
من ناحية أخري, تعود إلي القاهرة اليوم بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قادمة من الدوحة بعد أداء مباراة أمس أمام المنتخب القطري.
 

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg