الأربعاء 13 من صفر 1434 هـ   26 ديسمبر 2012 السنة 137 العدد 46041
رئيس مجلس الادارة
ممدوح الولي
رئيس التحرير
عبد الناصر سلامة
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

الصفحة الأولى | برلمان الثورة
 
بدء أولى جلسات مجلس الشورى والأعضاء المعينين يؤدون اليمين الدستورية
ا ش ا:
2379
 
عدد القراءات

بدأت صباح اليوم الأربعاء أولى جلسات مجلس الشورى بكامل تشكيله بعد انضمام الأعضاء المعينين إليه ، وباختصاصاته الجديدة ، بعد أن انتقلت إليه سلطة التشريع .

وأدى الأعضاء المعينون في بداية الجلسة اليمين الدستورية بعد أن تلت الأمانة العامة القرار الجمهوري بتعيينهم في مجلس الشورى ، شاملا أسماءهم .
وقد ، شهد محيط مجلسى الشورى والنواب تواجدا أمنيا كثيفا ، وتحول شارع مجلس الشعب لما يشبه الثكنة العسكرية، بالتزامن مع بدء الدورة البرلمانيه الثالثه والثلاثين ، بناء على القرارالجمهورى رقم 534 لسنة 2012 بدعوة مجلس الشورى للانعقاد فى دورة جديدة.
وتشهد الجلسه الافتتاحية، حضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء والدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية .
وأرجعت مصادر أمنية التشديد الأمنى إلى احتمال قيام مظاهرات بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد ، ورفض بعض الحركات السياسية لمعينى مجلس الشورى لاسيما في ظل ما تردد عن وجود عدد من ممثلي الحزب الوطنى المنحل .
ومع أول يوم للانعقاد، اصدر المهندس أيمن عبد الحليم هيبه عضو مجلس الشورى السكرتير العام المساعد لحزب غد الثورة ، بيانا نفى فيه ترشحة سابقا على قوائم الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب 2005 و 2010.
وقال هيبة، "كل هذه الشائعات من إختلاق ناشريها ولا تمت للواقع بأى صلة وتحمل أدلة كذبها، حيث أننى لم أكن عضوا يوما بمجلس الشعب ولا مرشحا عن الحزب الوطني، ولا أنتمى للدائرة المذكورة " شبراخيت ".

واقترح النائب السيد حزين ، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشورى نقل جلسات مجلس الشورى إلى قاعة مجلس النواب لعدم قدرة قاعة مجلس الشورى على استيعاب الأعضاء بعد انضمام المعينين.
وأيد زعيم الأغلبية بمجلس الشورى النائب على فتح الباب الانتقال المؤقت لمكان عقد الجلسات إلى مجلس النواب على أن ينظر في المستقبل لحل آخر مثل عقد الجلسات بالتناوب ، أو الانتظار لمعرفة عدد الأعضاء بالشورى طبقا للقانون بعد الدستور الجديد .
ووافق الأعضاء بالإجماع على الانتقال بالجلسات إلى قاعة مجلس النواب .
كما تم توزيع الأعضاء المعينين على اللجان النوعية لمجلس الشورى .


 

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg