Close ad

بديع يستقبل سفير إيطاليا ويثمن استقلالية القرار الإيطالى تجاه مصر

21-1-2012 | 23:48
أ ش أ
استقبل الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين بمكتبه بالمقر الرئيس للجماعة بمنطقة المقطم شرق القاهرة اليوم السبت كلاوديو باسيفيكو السفير الإيطالي بالقاهرة.
موضوعات مقترحة


وقدم السفير الإيطالي خلال اللقاء التهنئة على نتائج الانتخابات النيابية وأبدى إعجابه الشديد بالتجربة الديمقراطية المصرية التى وصفها بأنها عبرت عن نضج الشعب المصري، مؤكدا عمق العلاقات بين الشعبين الإيطالي والمصري وتأثرها بثقافة واحدةهي ثقافة البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح أنه يوجد بإيطاليا جالية مصرية كبيرة تعد الأكبر من بين الجنسيات العربيةالأخرى وأن الشعب الإيطالي تربطه علاقات طيبة مع كافة الشعوب العربية وبخاصة شعوب المغرب العربي.مؤكدا أن لإيطاليا دورا كبيرا في دعم سلام المنطقة واستقرارهاوتحقيق التقدم لها. وأعرب السفير عن أمله بأن تتقدم وتزدهر العلاقات المصريةالإيطالية في المرحلة القادمة في ظل جو و روح الديمقراطية التي تحياها مصر هذه الأيام.

من جانبه، عبر المرشد العام للإخوان المسلمين عن سعادته بزيارة السفير الإيطالي، وأوضح أن العلاقة بين الشعبين قديمة وعريقة والإسكندرية شاهدة على ذلك.. وأعرب عن سعادته باستقلالية القرار الإيطالي في خدمة القضايا المشتركة بين مصر وإيطاليا.

وأكد بديع أن الحكومات المستبدة في الفترة الماضية حالت بين تلاقي الشعوبوتعاونها، وأن بعض الحكومات والإدارات الأوروبية والأمريكية ظنت أن في التعامل معالحكام المستبدين ضمان لمصالحها وهو ما أثبتت الأيام فشله، وأن الشعوب أقوى وأبقى من الحكام المستبدين.

وشدد المرشد العام على أن اختلاف المعايير والموازين في التعامل مع القضاياالهامة للمنطقة وفي القلب منها قضية فلسطين هو ما عمق الهوة بين شعوبنا وبين الإدارات الغربية.

وطالب مرشد الاخوان بدوام تحسين العلاقة بين البلدين والشعبين والتركيز على نقل الصورةالصحيحةعن الشعب المصري للشعب الإيطالي ودعم المساعدات الاقتصادية لمصر وبخاصة في جانب التعاون السياحي لتبادل الثقافات والحضارات بين أبناء منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ، لأننا نريد تعاون حضارات لا صراع حضارات، والسعي الحثيث في إصلاح العلاقة ما بين الأزهر الشريف والفاتيكان.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة