Close ad

البيت الأبيض يرد على رومني حول روسيا: "الحرب الباردة انتهت"

29-3-2012 | 08:50
أ ف ب
قال البيت الأبيض الأربعاء إن "الحرب الباردة قد انتهت"، وذلك ردا على ما قاله ميت رومني الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الذي وصف موسكو بأنها "العدو الأول" لبلاده.

وردا على سؤال بهذا الخصوص، قال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست خلال لقاء مع الصحافيين "لا يستلزم الأمر أن تكون خبيرا في السياسة الخارجية حتى تعرف أن الحرب الباردة انتهت قبل عشرين عاما، وأكبر تهديد حاربه الرئيس نيابة عن الشعب الأمريكي هو تهديد القاعدة".

وأضاف أن "السخرية في هذه القضية هي أن روسيا خاصة فيما يتعلق بحالة كوريا الشمالية وإيران، عملت بتعاون وثيق مع الأسرة الدولية لعزل هذين النظامين والبحث عن حل دبلوماسي كي تفي هاتان الدولتان بواجباتهما الدولية".

وكان الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف قد نصح الثلاثاء رومني "باستخدام عقله" وهو يتحدث عن روسيا.

وقال مدفيديف لوكالات الأنباء الروسية في سيول "أنصح كل المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية بأمرين الأول الحكمة واستخدام العقل، وهذا لن يضر بأي مرشح والامر الثاني هو التاكد من التاريخ، إذ أننا في عام 2012 ولسنا في السبعينيات".

وأضاف أن تصريحات رومني "تفوح منها رائحة هوليوود"؛ لأنها تصور موسكو على أنها العدو الرئيسي لواشنطن من فترة الحرب الباردة، تماما مثلما هو الحال في أفلام التجسس.
كلمات البحث