ارتفعت معدلات المشاهدة اليومية لقناة (او.دبليو.ان) التلفزيونية الوليدة لصاحبتها مقدمة البرامج الشهيرة اوبرا وينفري بنسبة 21 بالمئة في الربع الأول من 2012، وذلك بعد أن بدأ قرار "ملكة البرامج الحوارية" الظهور بشكل أكبر في القناة يؤتي ثماره.
واظهرت بيانات الربع الأول التي اعلنتها (او.دبليو.ان) يوم الأربعاء أن المشروع الذي انطلق قبل 15 شهرًا يجتذب في المتوسط 180 ألف مشاهد فقط يوميا لبرامجها المتنوعة.
لكن اكثر ما يفضله المشاهدون هو وينفري نفسها واستضافتها لكبار المشاهير. وإجتذبت المقابلة التي اجرتها وينفري في مارس مع افراد عائلة ويتني هيوستن بعد وقت قصير من وفاة المغنية السمراء رقما قياسيا من المشاهدين بلغ 3.5 مليون وتابع أكثر من 800 ألف شخص حوارها الأسبوع الماضي مع نجمة البوب ليدي جاجا.
وساهم اللقاءان في زيادة اعداد المشاهدين وقت ذروة المشاهدة في مارس بنسبة 35 بالمئة من إجمالي المشاهدين مقارنة مع مارس 2011 ودفع (او.دبليو.ان) الي المركز 29 بين 97 شبكة تلفزيونية امريكية بنظام الاشترك ومدعومة بالاعلانات في ذلك الشهر.
وقال اريك لوجان رئيس (او.دبليو.ان) في بيان "نحن سعداء بالبداية التي حققناها في 2012 .. المشاهدون يتجاوبون ويرتبطون ببرامجنا."
وواجهت (او.دبليو.ان) -وهي مشروع مشترك بين وينفري وشركة ديسكفري كوميونكشنز- صعوبة في اجتذاب المشاهدين منذ اطلاقها في يناير كانون الثاني 2011 .
وفي الاسبوع الماضي استبعدت المحطة 30 موظفا بالإنتاج وألغت برنامج حواري ساخر بعد خمسة أشهر فقط بسبب هبوط معدلات المشاهدة.
وقالت (او.دبليو.ان) يوم الأربعاء: إن أكثر برامجها شعبية هي تلك التي تظهر فيها وينفري شخصيا.
وتولت وينفري في يوليو منصب الرئيس التنفيذي ومسئولة الإبداع في (او.دبليو.ان) وأعلنت أنها تحضر لبرنامج حواري جديد.