Close ad

مشعل فى لقائه بديع: العالم العربى ينتظر أن تقدم مصر نموذجًا ديمقراطيًا يحتذى به

21-1-2012 | 23:05
أ ش أ
أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن العالم العربي كله ينتظر أن تقدم مصر نموذجا يحتذى به في الوحدة والحرية والديمقراطية.

وأشاد مشعل خلال لقائه اليوم المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع وأعضاء مكتب الإرشاد بمقر المركز العام للإخوان، بالأداء الرائع للشعب المصري وممارسته المتميزة في العملية الانتخابية، والتي تعبر عن مدى وعيه وتحضره.

واستعرض مشعل آخر مستجدات عملية المصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة لسرعة تحقيقها، وأنها ضرورة ملحة لكل الفلسطينيين، كما أشاد بالدور المصري المميز في إتمام المصالحة، وشكر القيادة المصرية على جهودها الكبيرة في هذا الجانب.

من جانبه شدد المرشد العام على ضرورة إتمام المصالحة في أقرب فرصة، وعلى أسس سليمة ترضي جميع الأطراف، من أجل التوحد في وجه المشروع الإسرائيلى بكل قوة.

كما استقبل الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، مساء اليوم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ لتقديم التهنئة لحزب الحرية والعدالة بمناسبة فوزه في الانتخابات التشريعية، وتمنى مشعل للحزب استمرار التقدم لما فيه صالح مصر.

وأكد مشعل أهمية الدور الذي لعبته مصر في دعم القضية الفلسطينية، سواء كان دعما شعبيا استمر منذ الاحتلال، أو سياسيا تجسد في إنهاء الانقسام الفلسطيني وفك الحصار المفروض على قطاع غزة.

من جانبه أكد مرسي أن الحزب سيعمل في كل المجالات على دعم القضية الفلسطينية وملفاتها العالقة الخاصة بإقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي المحتلة وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك حق العودة للاجئين، وقبل ذلك كله دعم الخطوات المصرية لدعم المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام.
كلمات البحث
الأكثر قراءة