السبت 22 من جمادى الاولى 1433 هـ   14 ابريل 2012 السنة 136 العدد 45785
رئيس مجلس الادارة
عبد الفتاح الجبالى
رئيس التحرير
محمد عبد الهادى علام
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

 
رئيس مبادرة استرداد الأموال المنهوبة ‏:‏ مجدي راسخ هرب إلي لندن
متابعة ـ محمد دنيا‏:‏
7467
 
عدد القراءات

‏15‏ يوما مرت علي الحكم الصادر بالسجن المشدد خمس سنوات علي مجدي راسخ صهر علاء نجل الرئيس السابق مبارك‏,‏ ومازال رجل الأعمال حرا طليقا رغم تصريحات اللواء مجدي الشافعي مدير شرطة الانتربول بأن المعلومات تؤكد وجود راسخ في مصر.

 وعدم وجوده في اسبانيا, إلا أن المعلومات المؤكدة التي حصلت عليها الأهرام وكشف عنها معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد الأموال المنهوبة تفيد هروب رجل الأعمال خارج البلاد منذ شهر نوفمبر الماضي وتوجه إلي العاصمة البريطانية لندن, وأكد رئيس المبادرة الشعبية أن المعلومات التي حصلت عليها المبادرة من السلطات البريطانية الرسمية تؤكد هروب مجدي راسخ إلي لندن منذ ستة أشهر تقريبا وسافر منها إلي اسبانيا في اوائل شهر مارس الماضي وهو ما أكدته مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوي في اسبانيا وعلمنا من مصادرنا هناك أن مجدي راسخ سافر إلي مدريد لاجراء مفاوضات مع شركة عقارية لشراء مجموعة عقارات لصالح الرئيس المخلوع وزوجته وابنيه وزوجتيهما, حيث جري التفاوض لشراء هذه العقارات في حي موراليخا بمدريد, وهو نفس الحي الذي يقيم فيه الهارب حسين سالم في فيلا تحت حراسة مشددة, وأضاف صلاح الدين أنه حصل علي معلومات من إبراهيم أبو الروس منسق المبادرة في أسبانيا تفيد أن الشرطة تحقق في الأمر, وأن مجدي راسخ غادر اسبانيا إلي جهة غير معلومة, وهو ما جعل مدير الانتربول يؤكد عدم وجود راسخ في اسبانيا لأنه غادرها بالفعل بعد قيام الشرطة الاسبانية بالتحقيق في كيفية قيام أسرة مبارك بشراء عقارات في اسبانيا في حين أن أموال الرئيس السابق وأسرته مجمدة في دول الاتحاد الأوروبي, فمن أين جاءت هذه الأموال؟!
وتساءل رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد الأموال المنهوبة.. لماذا لم يتم القبض علي مجدي راسخ حتي الأن اذا كان مدير الانتربول يؤكد وجوده داخل مصر ؟ واذا كان هرب بالفعل.. فلماذا لم يتم وضع اسمه علي قوائم ترقب الوصول ؟ وما الفائدة من اخفاء هروبه.. وقال صلاح الدين أنه لابد من اتخاذ اجراءات احترازية ومنها اصدار نشرة حمراء بهروب مجدي راسخ خاصة وأن مدير الانتربول قال أنه إذا كان راسخ خارج البلاد فمن المؤكد أنه خرج بطريق غير مشروع, ولذلك لابد من اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال هروبه فورا.

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg