الجمعة 7من شعبان 1432 هـ   8 يوليو 2011 السنة 135 العدد 45504
رئيس مجلس الادارة
لبيب السباعى
رئيس التحرير
عبد العظيم حماد
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

 
طنطاوي يشهد تخريج دفعة جديدة من المعهد الفني للقوات المسلحة
كتبت ـ ليلي مصطفي
3225
 
عدد القراءات

شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة أمس الاحتفال بتخريج الدفعة‏(40)‏ من المعهد الفني للقوات المسلحة‏,‏ دفعة الفريق محمد إبراهيم سليم


وتقدم هذه الدفعة جيلا جديدا من الضباط الفنيين المؤهلين وفقا لأحدث علوم العصر, للحفاظ علي مسيرة التطوير والتحديث والتأمين الفني للقوات المسلحة.
بدأت مراسم الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من المعهد الفني للقوات المسلحة بدخول مجموعات من الأسلحة والمعدات التي أتم الطلبة تدريبهم العملي عليها طوال فترة دراستهم داخل المعهد, وقامت الأطقم الفنية من طلبة المعهد بإجراء الصيانة والاصلاح واستعادة الكفاءة الفنية, واختبار الأداء الصحيح لكافة الأسلحة والمعدات المشاركة بدقة عالية وبمعدلات قياسية عكس المستوي المتميز الذي وصل إليه الطلبة في كافة التخصصات.
وقدم الطلبة العديد من المهارات الفنية والهندسية في صيانة وإصلاح واستعادة كفاءة الأسلحة والمعدات, وماشهدته المنظومة التعليمية داخل المعهد من تطوير وتحديث وفقا لاحدث النظم العالمية.
وتضمن الاحتفال عرضا متحركا لنظم المقلدات ومساعدات التدريب داخل المعهد, وقامت الأطقم الفنية من طلبة المعهد بإجراء الصيانة والاصلاح واستعادة الكفاءة الفنية, واختبار الأداء الصحيح لكافة الأسلحة والمعدات المشاركة بدقة عالية وبمعدلات قياسية عكست المستوي المتميز الذي وصل إليه الطلبة في كافة التخصصات الكهربية والالكترونية ومحاكيات المجموعة الميكانيكية ومجموعة المواصلات والاسلحة والذخيرة والتي تعكس مدي ماوصلت إليه العناصر الفنية والتخصصية من تدريب راق يؤهلهم لأداء مهامهم في صيانة وإصلاح أحدث الأسلحة والمعدات المستخدمة داخل القوات المسلحة. وقام اللواء أركان حرب مصطفي شريف مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة باعلان قرار تعيين الخريجين برتبه الملازم فني تحت الاختبار اعتبارا من أول يوليو2011 , ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.
وقام المشير طنطاوي بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في اداء واجباتهم طوال دراستهم بالمعهد. وقد صدق المشير طنطاوي علي التحاق خريجي المعهد بكلية القادة والأركان بالقوات المسلحة.
وأكد اللواء أركان حرب محمد خالد عبد المطلب مدير المعهد الفني للقوات المسلحة أن المعهد يعد أحدي المؤسسات التعليمية الرائدة التي تعمل في مجال التطبيقات التكنولوجية الحديثة لإمداد القوات المسلحة بنخبة من الكوادر العلمية والفنية المؤهلة وفقا لأحدث علوم العصر في كافة المجالات للوصول إلي أعلي مستويات الجودة والكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات والحفاظ علي مسيرة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة.
حضر الاحتفال الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg