الثلاثاء 10 من ربيع أول 1434 هـ   22 يناير 2013 السنة 137 العدد 46068
رئيس مجلس الادارة
ممدوح الولي
رئيس التحرير
عبد الناصر سلامة
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

 
السيسي يشهد الاحتفال بتسليم
وتسلم قيادة وحدات الصاعقة

القاهرة - أ ش أ
1108
 
عدد القراءات

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى ان القوات المسلحة تعمل بجهد وإخلاص للحفاظ علي كفاءتها وتعزيز قدرتها في الدفاع عن الوطن وحماية ترابه المقدس.

وأشار إلي أن التاريخ العسكرى يحفل بالعديد من الانجازات والبطولات والتضحيات لرجال الصاعقة عبر مسيرة عطاء استمرت منذ إنشاء قوات الصاعقة عام 1955 حتي الآن .

وأكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الارتقاء بنظم إعداد وتدريب الفرد المقاتل داخل وحدات الصاعقة وتطوير ما يملكونه من أسلحة ومعدات لتواكب أحدث نظم التسليح عالميا بأعتبارها أحد أهم قيادات القوات المسلحة المكلف بتحقيق المهام الخاصة.

وطالب السيسى ضباط وأفراد الصاعقة بمواصلة التدريب القتالى والحفاظ على لياقتهم البدنية العالية والاهتمام بالرمايات المختلفة و بالاعداد المهاري والبدنى للفرد المقاتل بأعتبارها من السمات المميزة لمقاتلي الصاعقة بحيث لا يقف أي عائق أمام تحقيق المهام المكلف بها ، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة علي حماية امن مصر القومي .

جاء ذلك خلال مراسم الا حتفال بتسليم وتسلم قيادة وحدات الصاعقة من اللواء أ ح - سامي سعد زغلول الذي عين رئيسا لأركان إدارة المشاه إلى اللواء أ ح - جمال حماد السيد الذى كان يشغل منصب رئيس أركان وحدات الصاعقة.

وقد استأذن القائدان السابق والحالى باستعراض عناصر رمزية من وحدات الصاعقة التي اصطفت لتحيتهما وقام اللواء أ ح - سامي سعد زغلول بتسليم علم القيادة إلي أ ح- جمال حماد السيد الذي أدي قسم الولاء .

وأشاد اللواء أركان حرب سامي سعد زغلول بما بذله رجال الصاعقة من جهد وعرق في التدريب نهارا وليلا وحرصهم علي الارتقاء بالفكر وتطوير الأداء خلال تنفيذ كافة المهام والأنشطة التدريبية المكلفين بها وصولا لأعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي ، وأوصي رجال الصاعقة بمواصلة التدريب والعطاء والتفاني في الأداء والتضحية فداء لمجد الوطن وترابه المقدس.

وأعرب عن تقديره بتعيينه رئيسا لأركان سلاح المشاه ، مشيرا إلى الجهود التى بذلتها قوات الصاعقة خلال الفترة الانتقالية.

هذا وقد حضر المراسم الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية ومحافظ الشرقية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وقدامي قادة وحدات الصاعقة.

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg