السبت 16 من صفر 1434 هـ   29 ديسمبر 2012 السنة 137 العدد 46044
رئيس مجلس الادارة
ممدوح الولي
رئيس التحرير
عبد الناصر سلامة
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

 
‏21‏ ألف عامل بالنقل العام يصرفون زيادات الإيرادات الشهر المقبل
كتب ـ محمد العجرودي
1053
 
عدد القراءات

في خطوة لتحسين دخول العاملين بهيئة النقل العام بعد سلسلة من المشكلات والإضرابات استمرت علي مدار الشهور الماضية تبدأ الهيئة في تنفيذ قرارات لتحسين دخول العاملين.

حيث من المقرر ان يتم صرف زيادة قدرها2% من الإيرادات لنحو21 ألفا من السائقين والمحصلين وعمال الهندسة لتصبح النسبة12% بدلا من10% اعتبارا من يناير المقبل. وقالت المهندسة مني مصطفي رئيس هيئة النقل العام ان الصرف سيكون ذاتيا بالتمويل الذاتي حيث بدأ اعداد جداول الصرف للمستحقين علي مستوي جميع جراجات الهيئة الـ28 حيث ان قرار الصرف يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها العاملون خلال هذه المرحلة الصعبة والذين يكونون علي اتصال مباشر بالجمهور. وأضافت انه من المقرر زيادة قيمة الوجبة الغذائية للعاملين بالهيئة اعتبارا من يوليو المقبل مع الموازنة الجديدة للدولة مشيرة الي انه يتم ادارة حوار شامل مع العمال لبحث مطالبهم بالطرق المشروعة ومن خلال الحوار وان الهيئة تهتم بمطالب العمال وتتعامل معها في ضوء الموارد المتاحة.
وأشارت الي ان نحو700 عامل استفادوا من تعديلات زيادة مكافأة الخدمة والتي تم زيادتها الي شهرين عن كل عام حيث بلغت قيمة المبالغ المنصرفة للذين خرجوا علي المعاش نحو مليوني جنيه كما يجري تطوير شامل لمستشفي هيئة النقل العام لتقدم خدماتها للعاملين مجانا والجمهور بأسعار رمزية.

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg