الأحد 2 ذى القعدة 1431 هـ   10 اكتوبر 2010 السنة 135 العدد 45233
رئيس مجلس الادارة
د.عبد المنعم سعيد
رئيس التحرير
أسامة سرايا
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

الصفحة الأولى | ملفات الاهرام
 
بديع‏:‏ نشارك بشعار الإسلام هو الحل
كتب ـ سمير السيد‏:‏
4232
 
عدد القراءات

أعلن المرشد العام لجماعة الإخوان المحظورة الدكتور محمد بديع عن مشاركة الجماعة في انتخابات مجلس الشعب‏2010‏.

في حدود30% من اجمالي المقاعد الكلية للمجلس. البالغة508 مقاعد وتحت شعار الإسلام هو الحل.   وأشار المرشد ـ في بيان تلاه خلال مؤتمر صحفي بمقر الكتلة البرلمانية للجماعة أمس ـ الي أن قرار المجلس الشوري العام للجماعة بالمشاركة في الانتخابات, جاء بعد استطلاع آراء مجالس شوري الإخوان بالمحافظات ومكاتبها الإدارية التي وافقت جميعا علي المشاركة الي جانب اصحاب الفكر والرأي.
وأوضح أن مجلس شوري الجماعة وافق بنسبة98% من أعضائه علي المشاركة في الانتخابات, وبنسبة86% علي المشاركة في حدود30% من المقاعد الكلية للمجلس وبنسبة96% علي الدخول في المنافسة علي مقاعد المرأة, وبـ88% علي المشاركة في جميع المحافظات.
ولفت الي أن الإخوان في كل محافظة سيقومون بإعلان تفاصيل المرشحين وأعدادهم والدوائر التي سيخوضون فيها الانتخابات وفقا لظروفهم المحلية وتماشيا مع قرار مجلس الشوري العام السابق, علي أن يتم الإعلان عن الرقم النهائي للمرشحين بعد مرحلة الطعون الانتخابية وبعد التنسيق مع الأحزاب والقوي السياسية والمستقلين.
وفي شأن الاختلاف حول جدوي المشاركة في الانتخابات, طالب المرشد القوي السياسية باحترام كل فصيل سياسي آراء وقرارات الفصيل الآخر وعدم نسيان دورها في مواجهة الفساد والانسياق نحو مهاجمة بعضها بعضا.
 

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg