Close ad

الصحف اللبنانية تبرز حرص المجلس العسكري على تسليم البلاد لسلطة مدنية

18-8-2011 | 11:43
أ.ش.ا
أبرزت الصحف اللبنانية حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على استقرار مصر واستتباب الامن وانتقال السلطة إلى المدنيين وإجراء انتخابات حرة ونزيهة معبرة عن المجتمع المصرى بكل صدق وموضوعية.
وأشارت صحيفة الأنوار إلى تأكيد رئيس الأركان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان، إصرار المجلس على تسليم البلاد إلى سلطة مدنية من خلال برنامج عملي محدد وإجراء انتخابات حرة ونزيهة يضرب بها المثل في العالم.
وألمحت إلى دعوة عنان في كلمة خلال لقائه مجموعة من رموز الفكر والسياسة والإعلام والفن على وجوب ألا يزايد أحد على القوات المسلحة أو يشكك فى موقفها الثابت منذ أحداث 25 يناير مشيرًا إلى أن المجلس العسكري أخذ على عاتقه الوقوف إلى جانب الشعب ومساندة مطالبه المشروعة.
ونبهت اللواء إلى تحذير رئيس الأركان إلى أن مصر تواجه تحديات رئيسية تتعلق بالاوضاع الأمنية والاقتصادية والإعلام والفتنة الطائفية، مبينا أن هذه التحديات تعد وحدة متكاملة يؤثر بعضها على البعض واعتباره أن الامن يعد التحدي الرئيسي والمحرك الفاعل لجميع التحديات الأخرى وهو في تحسن مستمر، مؤكدًا أن الوضع الأمني مرتبط بالوضع الاقتصادي الذي لا يمكن الارتقاء به دون توافر الأمن لتحقيق الاستقرار والرخاء والتنمية.
وأشارت إلى مطالبته الإعلام بأن يتحلى بالمصداقية والحيادية والموضوعية والبعد عن الإثارة للحفاظ على المصالح العليا لمصر مشددًا على أهمية التوعية بأبعاد الخلافات الطائفية باعتبارها تعد خطرًا مدمرًا على المجتمع المصري، وبإعادة النظر في الاعتصامات وإغلاق الطرق وتعطيل الإنتاج وعمل المصالح الحكومية التي تؤدي إلى مزيد من الاحتقان الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.
وألمحت المستقبل إلى أن المجلس العسكري على استعداد للتحاور مع الجميع ويقف على مسافة واحدة من جميع أطياف المجتمع، وأن محاكمات رموز النظام السابق تتم وفقا للقانون دون أي تدخل من القوات المسلحة أو أي جهة حكومية موضحا أنه لا أحد فوق القانون وأن القوات المسلحة تراعي حق المواطنين طبقا للقانون.
كلمات البحث