السبت 16 من صفر 1434 هـ   29 ديسمبر 2012 السنة 137 العدد 46044
رئيس مجلس الادارة
ممدوح الولي
رئيس التحرير
عبد الناصر سلامة
تطبيق الاهرام علي ايفون
تطبيق الاهرام علي الموبايل
اعلانات

الصفحة الأولى | ملحق الحوادث
 
استغاثة معاق‏!‏
فشل في الحصول علي وظيفة فحاول الانتحار

442
 
عدد القراءات

كفر الشيخ ـ علاء عبدالله‏:
‏ لم يكمن الشاب المعاق البسيط محمود سامي الشافعي‏35‏ سنة الحاصل علي بكالوريوس تجارة أبن مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ يتوقع أن يفكر يوما أن يقدم علي الانتحار عن طريق إشعال النيران في نفسه بعد فشله في الحصول فرصه عمل علي مدار أكثر من‏13‏ عاما‏.

كان خلالها ينتقل من سيدي سالم الي ديوان عام محافظة كفر الشيخ والتنظيم والإدارة بصفة أسبوعية منذ أن حصل علي بكالوريوس التجارة منذ13 عاما وكان يتوقع حصوله علي فرصه العمل علي اعتبار أنه معاق من نسبة المعاقين بواقع5% من فرص العمل الجديد كما يحددها القانون.. إلا أن فشل علي مدي هذه السنوات الطويلة في الحصول علي هذه الوظيفة, ولم تمنعه إعاقته وصعوبة تحركه من مواصلة مشوار البحث عن هذه الوظيفة حتي يستطيع توفير لقمة العيش الشريفة له ولأفراده أسرته.. ولم تشفع له إعاقته لدي المسئولين بالمحافظة أو التنظيم والإدارة سواء خلال العهد البائد قبل ثورة25 يناير أو بعد الثورة علي مدار هذه السنوات الطويلة رغم أن قطار العمر كان يمضي به خاصة أنه لايستطيع العمل في القطاع الخاص أو أي مهنة حرة بسبب عجزه.
وبعد علمه خلال الأسبوع الماضي بقرار المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بتعيين1200 شاب وفتاة من المعاقين راوده الأمل في أن يكون واحدا من بين هؤلاء وانتظر لمدة أسبوع علي أمل أن يتصل به أحد أو يتلقي خطابا للتعيين خاصة أنه كان قد تقدم بجميع أوراقه إلي المحافظة والتنظيم والإدارة أكثر من مرة سواء في عهد المحافظ السابق اللواء احمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية أو في عهد المحافظ الحالي المهندس سعد الحسيني ولكن دائما تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن فشد رحاله الي مبني التنظيم والإدارة المواجه لمبني الديوان العام لمحافظة كفر الشيخ يوم الاثنين الماضي الموافق24 من ديسمبر الحالي فأبلغه الموظف المختص بعدم ورود اسمه ضمن الاسماء المعينة

Share/Bookmark      طباعة
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى ahramdaily@ahram.org.eg