الأربعاء 9 من محرم 1440 هــ 19 سبتمبر 2018 السنة 143 العدد 48134

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

  • محمد ابو الفضل
    20 ديسمبر 2011
    عندما تدخل في تحد عليك أن تمتلك الأدوات اللازمة للصمود‏.‏ وإذا كان التحدي في مجال أو ملعب جديد يجب أن تستعد له جيدا, خشية أن يظهر ضعفك فيهزمك منافسك. هكذا كان حال مباراة الفيديوهات التي أقيمت بين نشطاء المتظاهرين والشئون المعنوية علي مواقع التواصل الإجتماعي, والتي كسبها النشطاء بالضربه القاضية.
  • 14 نوفمبر 2011
    ألني صديق عربي عن الأمن في مصر وهو مشغول علي مصير ابنته التي قررت زيارة الأقصر‏,‏ فقلت إنه علي درجة كبيرة من الهدوء‏.‏ لكنه صمت قليلا وبدا صمته مدويا في أذني‏,‏ لأن كلامي لم يكن مقنعا له‏.
  • 26 سبتمبر 2011
    غاية أي حزب تكوين قاعدة شعبية عريضة‏,‏ تمكنه من الحصول علي أصوات كثيرة في الانتخابات وتعينه علي التمثيل المناسب في البرلمان‏.‏ وهذا يتطلب جهدا كبيرا وتحركات واسعة ومحاولة واعية لفهم الواقع ومعطياته والتعامل مع تعقيداته والسعي لفك ألغازه‏.‏
  • 22 أغسطس 2011
    تتفق أجهزة الأمن في معظم دول العالم في عدد من السمات المشتركة‏.‏ منها حاجتها لتمرير بعض العمليات القذرة عن عمد أو غض الطرف عنها‏,‏ لتحقيق مجموعة من الأهداف السياسية وإرسال جملة من الإشارات الأمنية وتغيير وجهة بعض التطورات المحلية الساخنة وجس نبض بعض الدوائر الخارجية‏.‏
  • 7 أغسطس 2011
    أعلم أن فتح ملف فساد المعارضة‏,‏ أشد شراسة من كل ملفات الحكومات السابقة‏.‏ وقد يدفع التطرق إليه بوضوح لتوجيه نيران البعض في اتجاهات طائشة‏.‏ وعزائي أنني لم أكن يوما عضوا في الحزب الوطني‏ (‏المنحل‏)‏ ولم أكتب حرفا مدحا في قادته‏.‏ كذلك لم أكن قريبا من أي جهة أمنية‏ وهو ما منحني الشجاعة الأدبية علي فتح هذا الموضوع.
  • 25 يوليو 2011
    تبدو حركة المحافظين المنتظرة أهم حركة تغيير وإحلال وتجديد منذ فترة طويلة‏.‏ ليس لأنها تأتي بعد ثورة يناير‏,‏ أو لأنها الثانية خلال ثلاثة أشهر فقط‏,‏ بل لأن الاستعدادات لها من جانب الحكومة.
  • 28 مارس 2011
    فجأة أصبح السلفيون حديث الصباح والمساء وملء السمع والبصر‏.‏ البعض يتعامل معهم باعتبارهم كائنا غريبا يجب طرده من المجتمع‏,‏ في حين أن وجودهم يتجاوز عمر الدولة المصرية الحديثة‏.‏ والبعض الآخر ينهال عليهم تقريعا وتقريظا‏.
  • 31 يناير 2011
    قادتني ظروف عملي الصحفي إلي التجول وسط المتظاهرين من مكان لآخر يوم الجمعة‏.‏ وكنت حريصا علي تفحص وجوه الحشود‏.
  • 8 يناير 2011
    الحديث عن العلاقة بين مصر والسودان ذو شجون لكثيرين‏,‏ لأنه يسير غالبا في قناتين متقابلتين‏.‏ فأحيانا يتم اختزال العلاقة في بعد مثالي‏,‏