الأحد 30 من صفر 1439 هــ 19 نوفمبر 2017 السنة 142 العدد 47830

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البحث
البحث فى أعداد الأهرام منذ عام 2013

نتائج البحث عن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية حوالى 39
تعاقد المركز القومى للبحوث على مشروع يهدف الكشف عن الغش التجارى فى اللحوم سواء الطازجة أو المعالجة حراريا وذلك فى 21 أكتوبر 2015 برقم 18457 وفتح الحساب الخاص به
وافق الدكتـور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، على تخصيص مبلغ 65 مليون جنيه من مشروع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بوزارة البحث العلمى لعدد من الجامعات المصرية وهى طنطا، جنوب الوادي، أسوان، بنى سويف، الفيوم، المنوفية، عين شمس، وذلك فى إطار اهتمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالدعم المستمر للمشروعات التعليمية والعلمية بالجامعات المصرية.
صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي بأن الوزارة حصلت على موافقة وزارة التخطيط على نقل 43 مليون جنيه من ميزانية مشروع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لمصلحة مركز النانو تكنولوجى بجامعة كفر الشيخ، وذلك لاستكمال شراء الأجهزة والمعدات المطلوبة.
وكأنه علامة تجارية مسجلة.. إنه «حرير أخميم».. عرفه العالم منذ قرون طويلة، ويفخر المتحف البريطانى باحتفاظه بعينات من منسوجاته، التى تعود للقرن السابع الميلادى ، بل إن نصف ما يحتويه قسم النسيج أصلا بالمتحف يعود فقط لأخميم.
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات حرصاعلى البدء فورا فى إعداد مشروع قانون التعليم العالى واستراتيجية التعليم العالى 2030 أيضا وبالفعل تم خلال الايام القليلة الماضية توزيع المسودة الأولية على رؤساء الجامعات لإبداء الرأى فيها ودراستها دراسة جيدة
يبدأ مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية فى دراسة وتقييم المشروعات البحثية المقدمة من الجامعات المصرية للقيام بتمويل الأبحاث العلمية فى المجالات ذات الأولوية والمفيدة للمجتمع، وحتى لا تكون الجامعات فى حاجة لأخذ قروض بنكية لتمويل مشروعاتها البحثية.
تمكن فريق بحثى من أعضاء هيئة التدريس بمعهد الليزر وكلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، والمعمل المركزى للنانوتكنولوجى والمواد الجديدة بمركز البحوث الزراعية، من انجاز مشروعاً بحثياً متميزاً، بتمويل ضخم من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمى.
قرر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان ، إعفاء أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، المتقدمين للحصول على الـ500 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي، التى يتم الحجز بها حاليا فى مكاتب البريد، من تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية، التى كان منصوصا عليها فى شروط التقديم، وذلك تيسيرا على المواطنين، واستجابة لمطالبات راغبى الحجز، ولم يتمكنوا من استخراج الشهادة.
أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا حصولها على 8 ملايين جنيه من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لتمويل أبحاث تتعلق بالعمل على حل مشكلات المجتمع ويبلغ بذلك قيمة المنح التى حصل عليها الباحثون بمدينة زويل 45 مليون جنيه موجهة بالكامل لأبحاث تجرى فى المجال الطبى والبيئى والصناعى والطاقة للتوصل إلى حلول جذرية لكثير من قضايا المجتمع.
نجح فريق من قسمى الطيف بشعبة البحوث الفيزيقية والتلوث بالمركز القومى للبحوث فى الحصول على براءة اختراع عن قيامه باستخدام نبات ورد النيل بغرض معالجه مياه الصرف الصناعي.
    
1