الأربعاء 17 من رمضان 1440 هــ 22 مايو 2019 السنة 143 العدد 48379

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البحث
البحث فى أعداد الأهرام منذ عام 2013

نتائج البحث عن المفاعل البحثى حوالى 16
خلال المرحلة المقبلة يدخل المشروع النووى المصرى فى مدينة الضبعة حيز التنفيذ، ولكن هناك مخاوف عدة لدى المواطنين من إقامة مفاعل نووى على أرض مصر.. وذهبنا للدكتور عاطف عبد الحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية لطرح جميع مخاوف المواطنين عليه ليجيب عن جميع الاستفسارات حول محطة الضبعة وما تقدمه الهيئة لخدمة الاقتصاد المصري.
أكد محمد شاكر وزير الكهرباء ، أن محطات الضبعة النووية ستضيف قدرات كهربائية على الشبكة بواقع 500 ألف فولت، وهو أمر غير مسبوق، حيث سيتم مد شبكات بطول 1200 كم مربع، لإقامة هذه الشبكات.
أكد يوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى بيانه الافتتاحى لمجلس محافظى الوكالة أنه سيكون من بين الأنشطة الرئيسية للوكالة هذا العام أعمال التحقق والرصد فى إيران، وتحديث مختبرات الوكالة للتطبيقات النووية.
قبل الدخول فى عصر الظلام التام وتوقف جميع المصانع وتعثر المشروعات العملاقة التى تبنى مصر عليها الآمال.. وبعد 60 سنة من التأخر اتخذت مصر خطوة جادة باتفاقها مع الجانب الروسى على إنشاء 4 مفاعلات نووية لتوليد الطاقة بقدرة 5000 ميجاوات فى الساعة من موقع الضبعة على شاطئ البحر المتوسط لضخها فى شرايين الجمهورية لتعيد تشغيل المصانع وتسهم فى استصلاح واستزراع الأراضى بل وتعمل على بناء جيل جديد.
  
1