Close ad

متظاهرون يطردون طاقم "سى بى سى" من ميدان التحرير

8-7-2011 | 09:17
أ ش أ
قام عشرات المتظاهرين بميدان التحرير صباح اليوم الجمعة بطرد طاقم قناة "سى بى سى" الفضائية من داخل الميدان ومنعهم من تغطية فاعليات مليونية "الثورة أولا".
واتهم المتظاهرون القناة بأنهم من فلول النظام السابق ومن أكبر المستفيدين منه، حيث قاموا بمنع سيارة القناة من الوقوف بالميدان بعد دخولها وأجبروها على الخروج منه، بينما حاول طاقم القناة الصعود بمعدات التصوير الى إحدى العقارات المطلة على الميدان لبدء تصوير الفاعليات الا أن المتظاهرين منعوهم من دخول العقار.
ومن جهة أخرى، وقعت مشادات بسيطة بين بعض المتظاهرين بالميدان بسبب تواجد الباعة الجائلين بقلب الميدان وتخوفهم من تكرار الاحتكاكات التى حدثت منذ 3 أيام بين المعتصمين والباعة الجائلين، وانتهى الأمر سريعا بإخراج الباعة من وسط الميدان إلى أطرافه.
وبدأت الإذاعتان الداخليتان للميدان فى التواصل مع المتظاهرين وترديد العديد من الهتافات التى تطالب بالقصاص من قتلة الثوار ومحاكمة الرئيس السابق" حيث تم نصب واحدة أمام الجامعة الأمريكية والأخرى أمام مجمع التحرير، كما شدتا بأجمل الأغانى الوطنية التى ألهبت حماس كل من فى الميدان.
كما امتلأ الميدان بالعديد من اللافتات ذات الأحجام المختلفة، ومن بينها ( الشعب يريد محاكمة مبارك - الشعب يريد تطهير القضاء - نقابة مستقلة = وطن مستقل - النقابات المستقلة وجدت لتبقى - حل اتحاد العمال ذراع الحزب الوطنى - الشعب يريد إقالة ومحاكمة جودت الملط - الشعب يريد تطهير الصحافة والإعلام المصرى - إقالة الوزراء والمحافظين من النظام السابق - حق الشهداء مش هيضيع - لا أحزاب ولا أخوان .. الشعب المصرى فى الميدان - الثورة أولا .. تطهير بجد .. محاكمات بجد .. حكومة بجد - وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين - إقالة ومحاكمة ذيول صفوت الشريف)، بالإضافة الى صورة كبيرة للشهيد اللواء محمد البطران رئيس مباحث السجون الذى استشهد أثناء دفاعه عن سجن القطا الجديد خلال الثورة .
وخارج الميدان، قامت اللجان الشعبية المكلفة بتأمين الميدان والمكونة من مئات الشباب والشابات بغلق جميع مداخل الميدان ووضع حواجز خفيفة لتنظيم دخول المشاركين فى مليونية اليوم" حيث وضعت الحواجز أمام المتحف المصرى، وأول كوبرى قصر النيل، وأمام مسجد عمر مكرم، وشوارع محمد محمود، وقصر العينى وقصر النيل.
كلمات البحث
الأكثر قراءة