Close ad

فتح ُتكذب تقارير عن اتفاق بين طنطاوى وعباس بعدم تزويد غزة بالوقود

24-3-2012 | 14:20
العزب الطيب الطاهر
نفى الدكتور بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ،جملة وتفصيلا صحة ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية بأن حركة فتح وزعت تعميما يتضمن الإشارة لوجود اتفاق بين الرئيس محمود عباس والقائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي بشأن عدم تزويد قطاع غزة بالوقود.

وقال، في بيان له اليوم إن ما ورد في هذا التعميم المزعوم مفبرك وعار عن الصحة، موضحا بأن بث مثل هذه الأكاذيب يهدف إلى الإساءة للعلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري.

ووصف الفرا هذه المحاولات بالمشبوهة وغير المسئولة، للإساءة للعلاقة المتينة والوطيدة بين الرئيس عباس والمشير طنطاوي،موضحا أن ترويج مثل هذه الأكاذيب، يدل على أن حركة حماس بعيدة عن المصالحة، ويدل على أن هناك أطرافا داخل هذه الحركة تعمل جاهدة لإفشال كل المساعي الرامية لإنهاء الانقسام وتطبيق ما ورد في اتفاق المصالحة وإعلان الدوحة بشأن تشكيل الحكومة الانتقالية.

وطالب وسائل الإعلام بالتعامل بحذر مع البيانات التي توزع عبر شبكة الانترنت والتأكد من صحة أي بيان مستقبلا قبل توزيعه، لأن الأمر مرتبط مباشرة بالمصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وقال الفرا: كفى استغلالا لمعاناة شعبنا البطل والصامد في غزة لتحقيق أهداف فئوية ضيقة لا تخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني مشيدا بالخدمات الكبيرة والمعونات التي تقدمها مصر إلى قطاع غزة على صعيد إرسال المساعدات وعلاج المرضى، مشيرا إلى أهمية التسهيلات على معبر رفح التي تخفف كثيرا من معاناة أهلنا في القطاع المحاصر، وكذلك الجهود الجادة التي تبذلها مصر من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني.
كلمات البحث
الأكثر قراءة