Close ad

عم خالد سعيد على رأس قائمة حزب الإصلاح والتنمية بالإسكندرية

20-10-2011 | 17:47
الإسكندرية - أحمد صبري
تقدم اليوم حزب الإصلاح والتنمية بأوراق مرشحيه بقائمة ضمت 6 مرشحين بدائرة شرق الإسكندرية جاء على رأسها الدكتور علي قاسم عم الشهيد خالد سعيد.
موضوعات مقترحة

كان قاسم من مؤسسي حزب الوفد الجديد، والذي كان قد رشحه على قوائمه بانتخابات عام 1987، كما كان له دور بارز بقضية خالد سعيد، تمثل في تصديه لجميع محاولات التهديد له ولأفراد أسرة خالد سعيد، لإجبارهم على التنازل عن القضية على مدى ما يقرب من عام قبل ثورة 25 يناير.
كما جاء وليد العزازي تاليا في الترتيب بالقائمة -وهو خال الشهيدة أميرة التي لقيت مصرعها يوم جمعة الغضب 28 يناير الماضي- وقد رفضت أسرتها عروضا بمبالغ مالية كبيرة مقابل تنازلهم عن القضية -وفق الأسرة- حيث اتهموا فيها ضباط قسم شرطة الرمل ثان بقتل ابنتهم وهي القضية المنظورة الآن أمام محكمة جنايات الإسكندرية. وتضم القائمة أيضا محمد العدلي ومروة أحمد وصلاح محمد وهشام أحمد وجميعهم من النشطاء السياسيين والقيادات العمالية.
يذكر أن إئتلاف شباب الثورة كان قد أعلن عن دعمه لقائمة الشهداء، خاصة وأن القضايا التي تم اتهام ضباط الشرطة بقتل الثوار فيها تشهد حالة من المماطلة وعدم الجدية في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المتهمين فيها فضلا عن إخلاء سبيلهم وقيام بعضهم بتهديد أسر الشهداء والمصابين لإجبارهم على التنازل عن حقوقهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة