300 لقاء رمضاني في إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي

31-7-2011 | 13:29

 

أ ش أ

ينظم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور ال ثقافة برئاسة الدكتور سعد عبد الرحمن نحو 300 ندوة ولقاء متنوع خلال شهر رمضان المعظم بمشاركة كبار العلماء ورجال الدين، ومنهم الدكتور مبروك عطية وملكة زرار والدكتورة آمنة نصير، وذلك بالقصور والمراكز الثقافية في خمس محافظات هي الإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ومطروح.

وتعقد الندوات التي ينظمها الإقليم برئاسة المخرجة إجلال هاشم بحضور حشد كبير من الجمهور، ويتنوع مضمونها بين الديني والثقافي والفني، وتناقش موضوعات وقضايا متعددة تربط بين أمور الدنيا والدين، حيث تهدف إلى الارتقاء بمستوي الوعي العام للمجتمع خلال الشهر الكريم.
وأوضح مسئولو الإقليم أن الندوات واللقاءات تستمر طوال أيام شهر رمضان ، كما تعقد السرادقات ال رمضان ية بمحافظات الغربية والمنوفية والبحيرة، حيث تبدأ فاعلياتها في التاسع من شهر رمضان ، وتضم مجموعة من الفقرات الدينية المتميزة.
وأضاف المسئولون أنه سيتم تنظيم أنشطة متميزة بواحة سيوة ومناطق الضبعة وسيدي عبد الرحمن والحمام ومختلف قصور محافظتي مطروح والإسكندرية، وأشاروا إلى أن الإسكندرية التي تنفرد بطابعها الثقافي حيث تقيم العديد من الورش الفنية الخاصة بمختلف أنواع الرسم والخط العربي وغيرها من الفنون المحببة لدي الجمهور بمختلف أفراده وفئاته.
[x]