Close ad

إنتهاء أزمة المصريين العالقين بمطار هوارى بومدين بعد استئناف الرحلات الجوية

16-7-2011 | 12:49
أ ش أ
شهد مطار "هوارى بومدين" الدولي بالعاصمة الجزائرية اليوم انفراج أزمة المصريين العالقين منذ يوم الاثنين الماضي بعد انتظام رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية عقب انتهاء الإضراب الذي قام به المئات من مضيفي وموظفي الشركة احتجاجًا على الأوضاع المهنية والاجتماعية.
وصرح السفير المصري بالجزائر عز الدين فهمي أن 22 عاملا مصريًا غادروا العاصمة الجزائرية ومنذ أمس وحتى اليوم بعد انتظام رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية.
وأضاف فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الجزائر أنه من بين العمال المغادرين يوجد 20 عاملا من شركة "بتروجيت" للبترول التى تقوم تنفيذ عدد من المشروعات بالجزائر، بالإضافة إلى 12 عاملا من العاملين بشركة "أوراسكوم للإنشاءات" التى تقوم بإنشاء مصنع للأسمدة بولاية وهران الواقعة غرب البلاد.
وأوضح أن أزمة العالقين بمطار "هوارى بومدين" كانت مشكلة عابرة وعامة على جميع المسافرين من جميع الجنسيات نتيجة إضراب العاملين بالخطوط الجزائرية.. مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالجزائر أجرت خلال الأيام الماضية اتصالات مع جميع الجهات المعنية من أجل الاطمئنان على الرعايا المصريين وتمكينهم من السفر فى أسرع وقت.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مسئول فى العلميات بمطار "هوارى بومدين" الدولي أن رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية انتظمت بشكل طبيعي حيث سيتم اليوم السبت تنظيم 90 رحلة دولية بالإضافة إلى تنظيم 8 رحلات أضافية من القضاء على التكدس الذي شهده المطار خلال الأيام الماضية.
وأضاف المصدر المسئول فى تصريحات للإذاعة الجزائرية أن الخطوط الجزائرية ستنظم اليوم أيضا 88 رحلة داخلية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة