الجمعة 15 من رجب 1440 هــ 22 مارس 2019 السنة 143 العدد 48318

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أكبر تكتل سياسى فى مصر يعلن موافقته على التعديلات..
تحالف الأحزاب يناشد الشعب المصرى النزول للاستفتاء دعما لاستقرار مؤسسات الدولة

هانى عزت

أعلن تحالف الأحزاب المصرية - المؤلف من 40 حزبا ـ موافقته على التعديلات الدستورية التى يناقشها البرلمان ودعمه لها، ودعا الشعب المصرى للموافقة عليها عند طرحها للاستفتاء الشعبى، مؤكدا أن استكمال بناء الدولة يستوجب إجراء هذه التعديلات.

واجتمع قادة أحزاب التحالف الأربعون ـ أكبر تكتل سياسى بأحد الفنادق بمحافظة الجيزة أمس الأول، وناقشوا خطة التحرك خلال الفترة المقبلة، وتوعية المواطنين بضرورة إجراء هذه التعديلات، وأصدروا تسع توصيات، تشمل توجيه التحية للشعب المصرى على مساندة مؤسسات الدولة وتحمله أعباء الإصلاح الاقتصادى، وإرسال رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على ما حققه من إنجازات داخلية ونجاحات خارجية.

ومن بين التوصيات التى أصدرها التحالف دعمه للتعديلات الدستورية، ودعوة المواطنين للموافقة عليها عند طرحها للاستفتاء، وتبنى مبادرة «شعبها يحميها»، ودعوة الحكومة لإجراء حوار مع الأحزاب السياسية حول القرارات الهامة المتعلقة بالمواطن وحياته ضمانًا لوجود ظهير شعبى يساند هذه القرارات، والتضامن الكامل مع أسر الشهداء والمصابين فى حادث نيوزيلندا، ودعوة المجتمع الدولى لوقفة جادة ضد تيار الكراهية والعنف والعنصرية.

وأكد التحالف أن اختزال التعديلات الدستورية فى مدة الرئاسة فقط خطأ جسيم، وعلى الجميع أن يدرك أن الظروف الراهنة تتطلب إجراء تعديل يتماشى معها حتى نثبت للعالم أننا خلف قيادتنا صفا واحدا من أجل بناء دولتنا، موضحا أن تعديل الدستور أصبح أمرا حتميا للحفاظ على أمن واستقرار المواطن ومؤسسات الدولة المصرية.

وأضاف التحالف أن الدستور نص بشرى قابل للتعديل وفقا للظروف الراهنة، وأن دستور 2014 وضع فى ظروف خاصة وصعبة وهناك بعض الألغام الموجودة به والتى من شأنها النيل من مؤسسات الدولة المصرية ولهذا لابد من إجراء تعديل يتناسب مع الظروف الراهنة والتحديات القائمة، وأن الرئيس سعى بكل قوة لبناء مصر والآن أصبحت الفرصة مواتية لتعديل الدستور لتلافى بعض ما فيه من مواد وضعت على عجل.

وأعلن رؤساء الأحزاب تأييد رئيس الجمهورية فى كل ما يقوم به من إنجازات،ووجهوا رسالة تهنئة له بمناسبة نجاح ملتقى الشباب العربى والإفريقى بأسوان خاصة أن اتحاد شباب الأحزب كان له مشاركة مميزة فى الملتقى.

كما جدد المجلس الرئاسى لتحالف الأحزاب المصرية دعمه للجيش والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب لتحقيق الأمن والأمان للبلاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق