الخميس 16 من جمادي الآخرة 1440 هــ 21 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48289

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تقييم «ضعيف» لمحمد صلاح بعد التعادل الصادم مع «بايرن»!

ممدوح فهمى
صلاح لم يقدم المستوى المنتظر أمام بايرن ميونيخ

لم يكن التعادل السلبى الصادم لفريق ليفربول الانجليزى مع بايرن ميونيخ الالمانى فى ذهاب دور ال 16 لدورى ابطال اوروبا لكرة القدم، الصفعة الوحيدة التى تلقتها جماهير الريدز , نظرا لأن المهمة باتت صعبة , بل جاء الأداء الباهت من نجوم الفريق وفى المقدمة نجم مصر محمد صلاح ليزيد من آلام حزن مشجعى »الاحمر« خاصة انها تعول عليها الكثير لتحقيق الحلم الغائب فى البطولة القارية ومن قبلها البريميرليج.

لم يقدم صلاح أفضل مبارياته فى موسم 2018-2019 أمام بايرن وجاء تقييمه بالدرجات قليلا من قبل الصحف الإنجليزية، وصام الفرعون المصرى عن التهديف فى المباراة وهو ما جعل تقييمه قليلا يتناسب مع المستوى الذى ظهر به وتراوح بين خمس وست درجات وكان المتوسط فى النهاية ست درجات من عشر.

ولم تبتعد صحيفة «إكسبرس» البريطانية، فى تقرير لها عن المباراة عن مشهد تحليل الاداء المرتبك لصلاح، واشارت الى الأسباب التى تعتقد أنها تقف حائلًا أمامه للوصول إلى مستوى عملاقى الكرة العالمية ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وكتبت تحت عنوان «محمد صلاح أثبت أمام بايرن لماذا كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى مستوى أعلي» تحدثت الصحيفة عن النجم المصرى وقالت إنه من خلال روحه وجدارته دخل صلاح فى مقارنات مع النجوم الكبار من أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وأضافت أن صلاح سجل رقمًا قياسيًا من الأهداف فى الدورى الإنجليزى بعد عودته لإنجلترا من رحلته فى ايطاليا حيث لعب لفريقى فيورنتينا وروما وبعد فترة قصيرة للنسيان مع تشيلسي، وقد تفوق على كيفين دى بروين ودافيد سيلفا للفوز بجائزة لاعب العام، ولاحقًا حصل على المركز الثالث فى جوائز الفيفا لأفضل لاعبى العالم, ولكنه وعلى مدى عام 2018، سجل فقط منافسه روبيرت ليفاندوفسكي، بجانب كل من رونالدو وميسى أهدافًا أكثر منه، وهو مهاجم لا يلعب بشكل صريح فى المنتصف.

ولم تترك وسائل الاعلام الانجليزية المشهد العام لتحليل مباراة الذهاب بين الريدز والبايرن، وقالت ان التعادل السلبى جعل مهمة ليفربول معقدة فى تجاوز عقبة العملاق البافاري، لمواصلة المشوار للفوز باللقب أو على الأقل تكرار إنجاز الموسم الماضي، عندما وصل «الريدز» لنهائى المسابقة الأغلى فى القارة العجوز، بقيادة نجمه المصرى .

واضافت أن المباراة تميزت بندية القوة بين الفريقين، وتمكن ليفربول من فرض سيطرته على بعض مجريات اللقاء، وإيجاد لاعبيه مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، لكن تألق مانويل نوير حارس البايرن، ورعونة مهاجمى الفريق الإنجليزي، حال دون ترجمة هذه الفرص إلى أهداف، وأنه فى الوقت الذى شهدت المباراة تذبذب مستوى صلاح، وقلة تحركات فيرمينو الذى كان يعانى الإصابة، فإن السنغالى ساديو مانيه الذى أتيحت له أغلب الفرص طغت على أدائه فى كثير من الأحيان الأنانية والرعونة، وهو ما حرم فريقه من تحقيق الأفضلية فى الذهاب، ليتأجل الحسم حتى موقعة الإياب، المزمع إقامتها فى ميونيخ فى الـ13 من الشهر المقبل.

 

يورجن كلوب: التعادل مع البايرن لم يكن حلمنا

 

أبدى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول الإنجليزى خيبة أمله إزاء إهدار عدد من الفرص التهديفية فى المباراة التى انتهت بالتعادل السلبى مع بايرن ميونيخ الألماني، فى ذهاب دور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه أكد فى الوقت نفسه أن الفريق لا يزال يمكنه الانطلاق من التعادل. وقال كلوب عقب المباراة: «لم تكن النتيجة أو المباراة التى حلمنا بها، فلم تحمل العديد من الأحداث لكنها كانت صعبة على الطرفين». وأضاف: «إذا تحلى بايرن ميونيخ بثقة أكبر، لربما أتاح لنا ذلك مزيدا من المساحات.. لقد شاهدتم مدى احترام كل فريق لمستوى الفريق الآخر». وأوضح: «شهدت المباراة العديد من المواقف التى لم أشاهدها فى مباريات بايرن ميونخ، مثل تمسك المدافعين بالبقاء فى مراكزهم وكيفية إسهامهم فى حالة الدفاع بلاعبين اثنين ضد لاعب واحد».

  • كوفاتش: راض عن التعادل السلبى مع الريدز

 

أبدى نيكو كوفاتش المدير الفنى لبايرن ميونيخ الألمانى رضاه إزاء أداء لاعبيه خلال المباراة التى انتهت بتعادل الفريق سلبيا مع مضيفه ليفربول مساء أمس الأول فى ذهاب دور الستة عشر بدورى أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال كوفاتش: «قدمنا عملا جيدا حقا فى الجوانب التكتيكية والبدنية والفنية. وكل اللاعبين أدوا ما عليهم، لم تكن الأمور سهلة هنا لكننا حققنا هدفنا من المباراة. وكل اللاعبين تعاونوا مع بعضهم البعض، وإذا حافظ الجميع على التركيز، سنجنى ثمار ذلك.»

من جانبه، قال مانويل نوير حارس مرمى بايرن: «كنا نعرف ما ينتظرنا هنا بالطبع، ليفربول لديه عناصر سريعة فى الهجوم، ونجحنا فى التعاون بشكل جيد واستعرضنا تماسكنا. كنا نرغب فى تحقيق نتيجة جيدة،ومن المؤسف أن ليفربول حافظ أيضا على نظافة شباكه».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق