الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى يوجه الدعوة لرئيس الكونغو الديمقراطية لزيارة مصر..
الرئيس يشيد بوعى الشعب الكونغولى لأهمية الانتخابات فى الحفاظ على الاستقرار

أديس أبابا - شادى عبدالله زلطة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى تطلع مصر للارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور السياسى الثنائى مع الكونغو الديمقراطية، من خلال عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين، كما وجه الرئيس الدعوة للرئيس الكونغولى لزيارة مصر فى أقرب فرصة ممكنة.
جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس فيلكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بمقر إقامة الرئيس السيسى بأديس أبابا.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس جدد التهنئة للرئيس «تشيسيكيدي» على الثقة التى منحها إياه الشعب الكونغولى الشقيق عقب نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية التى أجرتها الكونغو الديمقراطية مؤخراً، مشيدا فى هذا الإطار بالوعى الشعبى لأهمية تلك الانتخابات ودعم نتائجها فى الحفاظ على الاستقرار والأمن فى البلاد، الأمر الذى أفضى إلى التوافق حول الانتقال الهادئ للسلطة إلى الرئيس المنتخب، ومؤكداً عزم مصر على الاستمرار فى تقديم جميع أوجه المساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية كدولة تجمعنا بها علاقات تاريخية تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق والدعم المتبادل.


الرئيس السيسى يصافح فيلكس تشيسيكيدى رئيس الكونغو الديمقراطية


من جانبه، ثمن الرئيس «تشيسيكيدي» تميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التى تجمع بين البلدين، مؤكداً حرصه على الاستمرار فى تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، لا سيما فى إطار المجالات التنموية والفنية المختلفة، وذلك بالتوازى مع دفع مستوى العلاقات السياسية بين البلدين وتعظيم آليات التشاور والتنسيق بينهما فى شتى المحاور.
 كما أشاد الرئيس الكونغولى بالدعم المصرى غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار فى الكونغو الديمقراطية بعيداً عن أى دوافع شخصية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق