الثلاثاء 23 من جمادي الأولى 1440 هــ 29 يناير 2019 السنة 143 العدد 48266

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل قيادى كبير فى «القاعدة».. وتوجه لحظر «الإخوان» بالبرلمان الليبى

بنغازى - وكالات الأنباء- فيينا - مصطفى عبد الله

أعلن الجيش الوطنى الليبى عن مقتل قيادى كبير من تنظيم القاعدة فى مدينة سبها جنوبى البلاد، ضمن عملية عسكرية أطلقها الجيش قبل نحو أسبوعين لدحر «الجماعات الإرهابية والإجرامية والعصابات العابرة للحدود».

وأكد بيان صادر عن غرفة عمليات الجيش الليبى مقتل عادل أحمد العبدلي، الملقب بـ»أبو الزبير الليبي»، خلال مداهمة أحد معاقل التنظيم فى حى حجارة بمدينة سبها.

ووصف الجيش الليبى فى بيانه العبدلى بأنه «من العناصر الإرهابية الخطيرة جدا»، وسبق له الانضمام إلى تنظيم جبهة النصرة فى سوريا، بعد خروجه من السجن فى العام 2011.

وأوضح الجيش الليبى أن العبدلى كان من العناصر النشيطة فى تجنيد ونقل المتشددين بين سوريا وليبيا، وكانت له علاقة مع جبهة النصرة فى سوريا. وقال الجيش إن العبدلى كان على علاقة أيضا مع عبد المنعم الحسناوي، الملقب بـ»أبو طلحة»، الذى قتل فى عملية نوعية للقوات المسلحة الأسبوع الماضى فى جنوبى البلاد.

وكان الجيش الليبى أعلن فى 18 يناير الحالى عن مقتل الحسناوي، الذى يعد أهم قادة تنظيم القاعدة فى ليبيا، ضمن عملياته العسكرية ضد معاقل المتشددين جنوبى البلاد.

يأتى ذلك فى وقت، يسعى أعضاء فى مجلس النواب الليبى إلى تصنيف «الإخوان» جماعة إرهابية محظورة، فى محاولة جديدة لتضييق الخناق على التنظيم الذى يسهم فى شن «حرب على الوطن والمواطن».

ووقع نحو 20 برلمانيا عريضة تطالب رئاسة البرلمان بحظر الإخوان، بعد إعلان رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، استقالته وانسحابه من التنظيم، فى خطوة شكك مراقبون فى مصداقيتها.واعتبر مراقبون أن إعلان المشرى انسحابه من تنظيم الإخوان يأتى فى إطار المراوغة السياسية ومحاولة إقناع الداخل والخارج بتخليه عن الجماعة، للسير قدما فى مسيرته السياسية دون أى عوائق.

على صعيد آخر،بدأ رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز مصطفى السراج زيارة رسمية للنمسا التقى خلالها الرئيس النمساوى فان ديربيلين والمستشار سيبيستيان كورتس وناقش الجانبان الوضع الناجم عن النزاعات المسلحة والإرهاب والمشاكل الاقتصادية فى المنطقة، ودور ليبيا المحورى والمهم فى شمال أفريقيا والبحر المتوسط وعقد السراج مؤتمرين صحفيين مع كل من الرئيس والمستشار النمساوى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق