الأثنين 15 من جمادي الأولى 1440 هــ 21 يناير 2019 السنة 143 العدد 48258

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

زايد: تكثيف القوافل الطبية للمناطق والقرى الفقيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

كتب ــ منى السيد ــ أحمد إمام

  • تطعيم 1.9 مليون طفل إجباريا العام الماضى 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن زيادة نسب الأطفال المطعمين إجبارياً خلال عام 2018 إلى أكثر من 95% من المواليد، وذلك فى إطار البرنامج الموسع للتطعيمات الذى تنفذه الوزارة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، انه تم تطعيم مليون و900 ألف طفل بالتطعيمات المختلفة التى يأخذها الأطفال بعد الولادة، وذلك منذ أول يناير حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم الوزارة ان الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التى نفذتها الوزارة فى الفترة من 11 إلى 14 فبراير الماضى انتهت بتطعيم 16 مليونا و365 ألفا و498 طفلا من سن يوم إلى 5 سنوات بنسبة تغطية وصلت إلى 101.5% من المستهدفين.

وأضاف أنه تم توفير التطعيمات الخاصة بطلاب المدارس، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف تطعيم 4 ملايين و233 ألفا و744 طالبا بـ«لقاح السحائى الثنائي»، و6 ملايين و449 ألفا و469 طالبا بـ«لقاح الثنائي» خلال العام الدراسى الحالي.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى بدء تطعيم الأطفال بـ»طعم سولك» ضد شلل الأطفال على مستوى جميع المحافظات، والإدارات، والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو.

 ولفت إلى أنه تم تشكيل فرق الاستجابة السريعة للاستعداد، والاستجابة للأحداث الصحية الطارئة، والتفتيشات الوبائية، وذلك لبناء كوادر على المستوى المركزى وعدد من المحافظات، خصوصاً المناطق الحدودية. وأضاف رئيس «الطب الوقائي»، أنه تم تدريب الفريق الوقائى على مستوى الجمهورية على الإجراءات الخاصة بمرض الالتهاب السحائي، والإجراءات المعملية، وذلك فى 13 محافظة، مع العمل على تحديث البرنامج الإلكترونى الخاص بترصد حالات الإصابة بالمرض، مع استحداث نماذج خاصة بالإبلاغ عن الإصابات حال حدوثها. 

من ناحية أخرى أعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لمليون و295 ألفا و649 مواطنا من خلال 1087 قافلة طبية تم توجيهها إلى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية خلال العام الماضي.

ووجهت الوزيرة بتكثيف القوافل الطبية للمناطق والقرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة»،  مؤكدة حرص الدولة على وصول الخدمة الطبية لجميع المواطنين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق