الخميس 4 من جمادي الأولى 1440 هــ 10 يناير 2019 السنة 143 العدد 48247

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«محلية النواب» تتعاون مع الحكومة لحل مشكلات المحافظات

كتب ــ أمير هزاع
جانب من اجتماع لجنة الإدارة المحلية لمجلس النواب [تصوير ــ خالد مشعل]

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية التعاون بين اللجنة وجميع المسئولين بالحكومة، من أجل الوصول لنتائج وحلول على أرض الواقع، لكل الإشكاليات التى يتم طرحها من قبل النواب، دون أى تجاوزات أو تهكمات، فى إطار تعاونى وفق الاختصاصات الموكلة للمجلس مع الحفاظ على أوقات جميع المسئولين الذين يحضرون للجنة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس بحضور محافظ البحيرة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بشأن إنشاء كوبرى على ترعة النوبارية بمركز ومدينة الدلنجات بالبحيرة، وفحص وصيانة كوبرى عبد المجيد صالح على ترعة النوبارية بمركز الدلنجات أيضا.

من جانبه، قال أسامة فهمي، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للطرق والكبارى، إنه يعتقد أن كوبري عبد المجيد صالح على ترعة النوبارية، محل طلب الإحاطة، والمطلوب فحصه وصيانته، ليس فى ولاية هيئة الطرق والكباري، ومن ثم أعمال الفحص والصيانة ليست فى اختصاصه، ليعقب رئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى مؤكدا أن اللجنة لا تخاطب هيئات، وان الحضور جاء بصفته ممثلا عن وزير النقل، ومن ثم لابد أن يكون الرد الخاص بالوزارة متضمنا الولاية لهذا الكوبري، ولا يجوز أن يتم التحدث بمنطق الاعتقاد، ولكن بمنطق المعلومات الواضحة والصحيحة، وبعد التواصل مع الوزارة للتعرف على ولاية الكوبرى ومن سيقوم بالأعمال اللازمة له.

وسمح رئيس اللجنة له بالتواصل مع الوزارة للوصول إلى المعلومات الصحيحة بشأن ولاية الكوبري، والمختص بأعمال الصيانة والفحص.

فيما أكد النائب محمد الدامي، عضو مجلس النواب، ومقدم طلب الإحاطة، أن ولاية الكوبرى تابعة للنقل النهري، ومن ثم هو المنوط بالأعمال، ومن ثم تكون فى ولاية وزارة النقل.

من جانبه، قال محافظ البحيرة إن المحافظة ليس لديها أى إشكالية فى عمل كبارى للتيسير على المواطنين، ولكن لابد من عمل الدراسات اللازمة ذات الجدوى لهذه الكباري، خاصة أنها تكون مكلفة للغاية على الدولة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستنسق مع الجهات المختصة لعمل الدراسة اللازمة لهذا المقترح، وإذا ثبتت الجدوى منه، سيتم العمل على طرحه للإنشاء فى أسرع وقت.

وخلال مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامي، بشأن فحص وصيانة كوبرى عبد المجيد صالح، على ترعة النوبارية بمركز الدلنجات، قال المحافظ إنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة الطلب والعمل على رفع كفاءة الكوبري والتغلب على الإشكاليات التى يعانى منها، مؤكدًا أن ذلك سيتم فى أقرب وقت ممكن ليتم رفع الكفاءة بشكل فعال وبما يخدم الصالح العام.

وتطرقت المناقشات أيضا لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن عدم استكمال كوبرى كفر الدوار أمام قرية بردلة والموصل إلى السعرانية، فيما تضامن محافظ البحيرة مع الطلب، خاصة أن هذا الكوبرى فى ولاية وزارة النقل، فيما أكد المهندس أسامة فهمي، ممثل وزارة النقل، بأن الإجراءات الخاصة بالاستكمال قائمة وأعمال المساحة تمت الأسبوع الماضي، وسيتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتوفير الاعتماد المالى من أجل إنهاء هذا الأمر على وجه السرعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق