الأثنين 10 من ربيع الثاني 1440 هــ 17 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48223

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دعم التعاون العربى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

كتب ــ نادر طمان
المؤتمر العربى للطاقة الذرية

اكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ان مصر تسعى للتعاون مع الدول العربية الشقيقة لزيادة مساحة العمل العربى المشترك فى مجال الاستخدمات السلمية للطاقة الذرية وذلك من خلال بناء الكوادر البشرية المؤهلة وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر العربى الرابع عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية المنعقد خلال الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ وبحضور، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور محمد أبو ستيت وزير الزراعة وسالم حامدى مديرعام الهيئة العربية للطاقة الذرية، والدكتور عاطف عبدالحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية، بالإضافة لعدد من المشاركين من الباحثين والعلماء فى هذا المجال.

وأوضح أن المؤتمر يأتى ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية للهيئة العربية للطاقة الذرية لمناقشة المستجدات البحثية والتطبيقية فى مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وتجسيداً للإستراتيجية العربية فى هذا المضمار حتى عام 2020 فى أحد محاورها الرئيسية، والتى صيغت وتم اعتمادها عبر مجموعة من القرارات لمجلس جامعة الدول العربية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    حمدى
    2018/12/17 14:03
    0-
    0+

    رحم الله عمر سليمان
    كثير من الوزراء يخجل من تعاونه مع الشرطة باستثناء ولأول مرة هذا الوزير الذى كان يصر على لقب مستشار الأمن القومى فهل من السيدة وزيرة السكان والصحة الاعتراف ببنك الدم؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق