الخميس 13 من صفر 1439 هــ 2 نوفمبر 2017 السنة 142 العدد 47813

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نصائح عند الانتقال لبيت جديد

منى الشرقاوى
قد تضطرك الظروف الى الانتقال من منزل الى آخر، وحتى لا تكون هناك معاناة كبيرة مع «هم» نقل الأثاث المنزلى تقدم لك إيمان الحلوجى استشارى العلاقات الأسرية وتنظيم المنازل بعض النصائح عند الانتقال من منزل الى آخر:

يجب أن يكون المنزل الذى سيتم الانتقال له جاهزا للسكنى من حيث تركيب عداد الكهرباء والغاز «إن وجد» والوصلات الكهربائية والقنوات الفضائية وتنظيف المكان جيداً وتهيئته لوضع الأثاث والمنقولات.

أما بالنسبة للمنزل الذى تقيمين فيه فابدئى فى تجميع محتويات الشقة قبل ميعاد الانتقال بشهر، ولتكن البداية بالأشياء غير المستعملة مثل الملابس التى لا تخص الفصل الحالى ومقتنيات النيش والبوفيه.

غلفى المنقولات القابلة للكسر باستخدام الورق أو الأقمشة القديمة، وبالنسبة للأطباق والأكواب يفضل تقسيمها الى مجموعات تربط سويا، بعد عزلها عن بعضها بعضا باستخدام ورق ملفوف علي كل طبق على حدة.

يجب عدم ترك مسافات فارغة فى الصناديق التى تنقل الأثاث لأن تلك الفراغات تعرضها الى صدمات قد تؤدى الى كسرها ويمكن ملء هذه المسافات من خلال وضع الملابس أو الفوط أو ورق التغليف فيها ولا تنسى كتابة محتويات كل صندوق والغرفة المنقول لها وإذا كان قابلا للكسر.

القطع الثقيلة كالكتب والأطباق تحتاج الى صناديق صغيرة حتى يسهل حملها، أما القطع الخفيفة مثل الوسائد والملاءات فيمكن حملها فى صناديق كبيرة.

عند تعبئة أدوات المطبخ وأدوات التنظيف وغيرها من الأغراض صغيرة الحجم وكثيرة فى مجموعها يجب رص المتشابه منها والثقيل فى أسفل الصندوق، والخفيف أعلاه.

بعض الأثاث المنزلى القابل للكسر يحتاج إلى عناية خاصة مثل التلفاز واللاب توب وبعض أنواع النجف وغيرها مما يتطلب صناديق خشبية لنقلها بعد تغليفها جيداً. لا تنسى أن يصل كل صندوق إلى الغرفة الخاصة به والمكتوبة عليه من الخارج لتسهيل عملية التفريغ ورص المحتويات.

وإذا كان أطفالك يستقلون «اتوبيس» المدرسة فمن الضرورى إبلاغ المدرسة قبل النقل بوقت كاف بالعنوان الجديد، وتغيير عنوان المراسلة فى البنوك إن وجدت والجهات الحكومية التى تتعاملين معها. وقبل ميعاد النقل بأسبوعين ابدئى فى عملية تنظيف الأشياء التى سيتم نقلها حتى يتم فرش الشقة الجديدة بكل سهولة فيتم إنزال الستائر وغسلها وتعبئتها وإرسال السجاد والبطاطين الى المغسلة وتنظيف الأدوات الكهربائية البسيطة مثل المراوح وفكها قبل نقلها، على أن يتم فك السخان والغسالة وتركيبها فى المكان الجديد واستخدام ما تبقى من طعام فى الثلاجة أو الفريزر حتى لا تضطرى الى نقله أو رميه.

وقبل ميعاد النقل بيوم واحد نظفى الثلاجة جيداً من الداخل والخارج وكذلك البوتاجاز مع تجهيز حقيبة بها الأشياء الضرورية التى تحتاج لها الأسرة قبل الفرش فى أول يوم لك فى الشقة الجديدة مثل ملابس المنزل والأدوية وأغراض الصغير حتى لا تضطرى للبحث عنها فى كل الكراتين أو الحقائب مع النقل.

أما فى يوم النقل ضعى الأوراق المهمة والنقود والحلى الخاصة بك فى حقيبة صغيرة تكون فى يدك وقومى بعد الكراتين المنقولة وذلك لمراجعتها عند الوصول الى المكان الجديد مع ضرورة مراقبة العمال عند نقل الأشياء وخاصة الكراتين المكتوب عليها قابل للكسر، وتأكدى قبل الخروج من المنزل من إغلاق الماء والكهرباء والغاز والأبواب والشبابيك. وأخيرا قبل الخروج من المنزل خذى جولة تفقدية للتأكد من عدم نسيان أى شيء فى الشقة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق