السبت 14 من شوال 1438 هــ 8 يوليو 2017 السنة 141 العدد 47696

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

علاج جديد بدون عقاقير

> ولاء يوسف
تنفرد المرأة المصرية بصفات خاصة، وهى مواصلة واجباتها المنزلية تجاه أولادها مع إحساسها بالتعب والمرض، ولا تذهب إلى الطبيب إلا عند الضرورة القصوي، أو عندما لا تستطيع التحرك، وربما يعد علم «الأستوباثي» المستمد من العلاج الطبيعى متماشيا مع تلك الثقافة حيث العلاج بدون عقاقير لكنه يحتاج أن تهتم المرأة بصحتها وغذائها وتقوم بممارسة رياضتها المفضلة.

د. هشام خليل أستاذ طب «الأستوباثي» ورئيس مؤسسة التعليم المستمر بالقاهرة يوضح أن المقصود بـ «الأستوباثي» ببساطة أن يعالج الجسم نفسه بنفسه بدون أدوية، وكوحدة متكاملة وليس مكان الشكوى فقط، فمثلا إذا اصطدم شخص بشئ معين يشعر بألم جسيم فى منطقة معينة، وأول ما يفعله الطبيب هو معالجة الألم ولكن «الأستوباثي» يتتبع أصل الألم نفسه.

وقد أعلن د.هشام خليل عن تخريج أول دفعة من أطباء «الأستوباثي» والمكونة من تسعة أطباء بعد إتمام الدراسة بها لمدة أربع سنوات، وتستقبل المؤسسة الدارسين من خريجى كليات العلاج الطبيعى والطب البشرى والأسنان. ويرجع اكتشاف هذا العلم إلى «أندرو ستيل» عام 1828وشعوره بعجز الطب عن علاج أبناءه الثلاثة حتى توفوا جميعا فاكتشف ذلك.

وفى علم التشريح إمكانية علاج الجسم نفسه بنفسه، وأن جسد الإنسان قادر على التغلب على مرضه. ويوضح د.هشام أن العلاج باستخدام فلسفة الأستوباثى لا يحتاج إلى أية عقاقير، لكنه قد يتطلب فى بعض الأحيان الأشعة والفحوصات، وبعد فترة يتم استعادة تدفق الدم والتدفق الليمفاوى واسترخاء أنسجة الجسم لتحسين التنفس. تقول إحدى المريضات أنها كانت تعانى من انزلاق غضروفى وأوصاها معظم الأطباء بضرورة إجراء عملية جراحية، ولكن حالتها تحسنت كثيرا بعد علاج «الأستوباثي» وأصبحت تمارس حياتها طبيعيا، كما يعالج الطب الأستوباثى أيضا أمراض الرقبة والصداع النصفى وعرق النسا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2017/07/08 10:20
    0-
    0+

    ليس تخصصي ولكن فكرة ربما تعيد الشباب يوما
    الفكرة هي بعد موت الأطفال حديثي الولادة اخذ دماءهم طبعا بعد صدور قوانيين وسن لوائح وموافقة أسر الموتي،الدماء البكر الحديثة لا يوجد بها امراض ويمكن ضخ لترين منها في المرضي بعد سحب لترين ممثلين وبذلك يجدد الدم جميع خلايا الجسم التالفة او المريضة ،وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق