الأربعاء 26 من رمضان 1438 هــ 21 يونيو 2017 السنة 141 العدد 47679

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرئيس يشهد الاحتفال بليلة القدر ويكرم حفظة القرآن الكريم..
جمعة: المسابقة العالمية «للقرآن» شهدت أبعادا جديدة تمثلت فى فهم المعانى

> كتب ــ نادر أبو الفتوح ومروة البشير
الرئيس السيسى
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، ويحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وعدد من الوزراء والمحافظين، وخلال الاحتفال يكرم الرئيس الفائزين فى المسابقة العالمية الرابعة والعشرين للقرآن الكريم، والتى نظمتها وزارة الأوقاف، بمشاركة 60 متسابقا من 40 دولة ومحكمين من بعض الدول الإسلامية، كما يوجه الرئيس كلمة للأمة فى هذه المناسبة.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم، شهدت هذا العام أبعادا جديدة تمثلت فى فهم المعانى القرآنية، وتفسير آيات الجهاد فى القرآن، لأننا نريد أن يكون هناك فهم للمعانى والمفاهيم القرآنية، لأن الجماعات الإرهابية المتطرفة تسعى دائما للمتاجرة بالمفاهيم و تقدم تفسيرات خاطئة للنصوص، ولذلك نعمل على تصحيح المفاهيم وتوعية الشباب والتواصل معهم.
وأوضح وزير الأوقاف أن الرئيس سوف يكرم أوائل الفائزين فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم، خلال الاحتفال وهم: فى الفرع الأول للمسابقة، حصل عماد أبو بكر محمد، من مصر على المركز الأول، وقيمة الجائزة 150 ألف جنيه، وحصل على المركز الثانى السعيد فافا من المغرب، وقيمة الجائزة 100 ألف جنيه، وحصل على المركز الثالث عبد الرءوف العمرى بو كتير من الجزائر، وقيمة الجائزة 60 ألف جنيه.

وفى الفرع الثاني، حصل على المركز الأول حمزة العسرى من المغرب، وقيمة الجائزة 125 ألف جنيه، وحصل على المركز الثانى ليث الكندى من سلطنة عمان، وقيمة الجائزة 80 ألف جنيه، وحصل على المركز الثالث محمود عبد الكريم طاهر من الأردن، وقيمة الجائزة 50 الف جنيه .

وفى الفرع الثالث للمسابقة، حصل عبد الله المأمون من بنجلاديش، على المركز الأول، وقيمة الجائزة 125 ألف جنيه، وحصل على المركز الثانى أيام الدين فرح من روسيا، وقيمة الجائزة 80 ألف جنيه، وحصل على المركز الثالث عدين شهرزاد رحمن من الولايات المتحدة الأمريكية، وقيمة الجائزة 50 ألف جنيه .

وفى الفرع الرابع، حصلت على المركز الأول رميساء السيد السعدنى من مصر، وقيمة الجائزة 80 ألف جنيه، وحصلت على المركز الثانى ندى أسمر إبراهيم من مصر، وقيمة الجائزة 60 ألف جنيه .

وفى سياق متصل يتحدث فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن أهمية العلم وقيمته فى بناء المجتمعات وتقدمها ونهضتها، فلن تقوم لأمتنا قائمة ما لم نهتم بالعلم ،وهذا واجب على كل مؤسسات الدولة أن تتضافر معا لاعلاء قيمة العلم والعلماء، وتذليل كل العقبات التى تقف أمام هذا التقدم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق