الخميس 20 من رمضان 1438 هــ 15 يونيو 2017 السنة 141 العدد 47673

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البرلمان يوافق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية
عبد العال: حريصون على المصلحة العامة ..ومروان: لا تعرض الأمن القومى للخطر

كتب ــ سامح لاشين ومحمد عبد الحميد:
وافق مجلس النواب بالأغلبية، فى جلسته أمس، بشكل نهائى، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التى تسلم مصر ــ بمقتضاها ــ إلى السعودية جزيرتى «تيران وصنافير».

ودعا الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، النواب للتصويت على الاتفاقية «وقوفا»، بعد انتهاء اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى من عرض تقرير اللجنة، بالموافقة على الاتفاقية، ثم أعلن رئيس المجلس الموافقة عليها بعد توافر الأغلبية، بينما انتابت عددا من النواب المعارضين للاتفاقية حالة من الصراخ والبكاء، وأخذوا يهتفون:«مصرية مصرية».

كان المجلس قد عرض الاتفاقية لأخذ الرأى النهائى بشأنها، خلال جلسته العامة، حيث أكد كمال عامر أنه بعد الانتهاء من مراجعة الوثائق والخطابات المتبادلة والمودعة بالأمم المتحدة والخرائط حول الجزيرتين، تبين تبعيتهما للسعودية. و‪‬أكد على عبد العال أنه جرى استدعاء الخبراء المؤيدين والمعارضين للاتفاقية، حرصا على الاستماع للرأى والرأى الآخر، مبينا أنه ليس هناك ما نخفيه، وكل من فى هذه القاعة حريصون على المصلحة العامة.

من جانبه، أكد العميد بحرى أشرف العسال، خلال الجلسة، أن مصر حسمت حدودها البحرية، فى البحر الأحمر بالقرار الجمهورى رقم 27 لسنة 1990، المودع بالأمم المتحدة، ويتضمن 56 نقطة أساس، لا يتضمن أى منها نقاط أساس على تيران وصنافير.

وقال المستشار عمر مروان، وزير الشئون النيابية إن مناقشات اللجنة التشريعية أثبتت صحة الاتفاقية وأنها لا تعرض الأمن القومى للخطر، مؤكدا سلامتها من الناحية التشريعية، وأن الحكومة ردت على جميع الاستفسارات وأودعت المستندات المطلوبة، حتى لا يتسرب الشك إلى أى أحد، إثباتا لسلامة موقف الحكومة المصرية.
 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق