الثلاثاء 22 من جمادي الآخرة 1438 هــ 21 مارس 2017 السنة 141 العدد 47587

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس وزراء لبنان فى حوار مع رئيس تحرير الأهرام:
تعاون مصرى ـ لبنانى لملاحقة الخلايا الإرهابية لا حل فى سوريا إلا من خلال التسوية السياسية

كتب ـ محمد عبدالهادى علام
فى حوار خاص مع الأهرام، أكد سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان أن اجتماعات اللجنة العليا المصرية ـ اللبنانية التى تعقد بالقاهرة بعد غد برئاسة رئيسى وزراء البلدين ستبحث تفعيل العلاقات السياسية لمواكبة التحديات الداهمة وخصوصا فى سوريا والعراق وغيرهما، إلى جانب تطوير العلاقات الاقتصادية.

وأشار الحريرى إلى أن القيادة المصرية الحالية نجحت فى تحقيق تقدم ملموس فى نقل مصر من مرحلة الضياع والارتباك إلى مرحلة أكثر أمنا واستقرارا، ومواجهة عوامل الانهيار الأمنى والاقتصادي، ووضع الأمور على المسار الصحيح، لتعود مصر إلى أداء دورها القيادى الطبيعى فى العالم العربى والمنطقة. وأوضح الحريرى أن هناك تواصلا بين المسئولين الأمنيين اللبنانيين والمصريين على أعلى المستويات لتنسيق الجهود فى مواجهة الخطر الإرهابى وملاحقة أفراد وخلايا التنظيمات الإرهابية التى انتشرت بكثرة فى المنطقة العربية. وشدد على أن مصر ركيزة أساسية للأمن القومى العربي، ولأمن لبنان بالذات، ونحن نرفض أى محاولة من أى جهة كانت باستعمال لبنان كمنصة أو استغلاله كمنطلق لاستهداف أمن مصر أو غيرها. وقال رئيس الوزراء اللبنانى إنه لا يمكن إنهاء الحرب الدائرة فى سوريا إلا من خلال التسوية السياسية، مؤكدا أن القيادة المصرية يمكن أن تلعب دورا محوريا فى هذا المجال، وهى التى قدمت النموذج الصحيح لكيفية تعاطى الجيوش الوطنية مع شعوبها.

وأكد أن القمة العربية التى ستعقد قريبا فى الأردن تشكل فرصة ثمينة للتباحث فيما آلت إليه المنطقة العربية ولتحديد رؤية للعمل العربى المشترك، والتطلع إلى المستقبل، ولتوجيه رسالة واضحة للخصوم والأصدقاء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
خدمة الأخبار العاجلة
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق