الأثنين 9 من جمادي الاولى 1438 هــ 6 فبراير 2017 السنة 141 العدد 47544

رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إعادة افتتاح متحف الصيد بعد إغلاقه 10 سنوات

> كتب ــ محمد عبدالمعطى و رنا جوهر
يفتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار غدا متحف الصيد بقصر محمد على بالمنيل، بحضور عدد من السفراء ومديرى المعاهد الأجنبية بمصر وقيادات وزارة الآثار وأساتذة الجامعات المصرية.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، أن افتتاح المتحف من جديد بعد 10 سنوات من إغلاقه، خير دليل على حرص الوزارة على إنجاز مشروعات التطوير وإعادة تأهيل المتاحف ، لتنشيط حركة السياحة إلى مصر وتفعيل دور المتحف مؤسسة تعليمية وثقافية.

وأشارت إلى أن إعادة تأهيل المتحف بلغت 140 ألف جنيه بتمويل من مشروع القاهرة التاريخية، وبدأ قطاع المتاحف منذ نحو ثلاثة أشهر فى إعداد واجهات المتحف وسيناريو العرض والدهانات ومنظومة الإضاءة، بالجهود الذاتية من خلال مرممى متحف قصر المنيل وتحت إشراف قطاع المتاحف.

وقال ولاء الدين بدوى مدير عام متحف قصر محمد على إن المتحف يعرض 1180 قطعة من الحيوانات والطيور والفراشات المحنطة الخاصة بالملك فاروق والأمير محمد على توفيق والبرنس يوسف كمال أثناء رحلات صيدهم، بالإضافة إلى هياكل عظمية لجمل وحصان كانت توضع عليهما كسوة الكعبة أثناء رحلة المحمل وسفر الكسوة من مصر إلى أرض الحجاز، وكذلك مجموعة من أندر الفراشات المحنطة من مجموعة الأمير محمد علي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق